ثقافة

بالصور .. "رحلة عبر عاداتنا" تستكشف ذكريات "المقيض" في العين

الإثنين 2017.12.11 11:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 998قراءة
  • 0 تعليق
عادات الإبل

المقيض بالعين

في رحلة للماضي وتراث الأجداد، نظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي فعالية بدأت في واحة العين بجولة استكشافية لقافلة الإبل التي تشكل حولها العديد من العادات والتقاليد أثناء التنقل من أبوظبي إلى العين لقضاء أشهر الصيف هناك أو ما يعرف بـ"المقيض".


كما شملت الرحلة زيارة إحدى العزب للتعرف على البيئة الخاصة بتربية الإبل، وتأتي فعالية "رحلة عبر عادتنا" بالتعاون مع متحف العين الوطني، وهي ضمن فعاليات الموسم الثاني من البرنامج الثقافي في منطقة العين 2017/2018. 


ويستطيع الزوار المشاركة في جولة "رحلة عبر عاداتنا" المجانية والمفتوحة للجميع في جولتيها القادمتين في 13 يناير و17 فبراير القادمين. 


وتأتي هذه الفعالية للتركيز على جانب مهم من التراث الإماراتي القديم؛ إذ لم تقتصر أهمية الإبل في المجتمع القديم على رحلات المقيض والتجارة، بل كانت مصدراً اقتصادياً وغذائياً مهماً، حيث كان تتمت عملية التجارة بها عبر عدة طرق من بينها التنقل بها وعبر استخدام لحومها ولبنها، كما كانت جلودها تستخدم في منتجات وحرف مختلفة.

وتهدف دائرة الثقافة والسياحة –أبوظبي إلى دعم جهود منظمة اليونسكو عبر العديد من الأنشطة التي تجسّد عراقة إمارة أبوظبي عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة.

تعليقات