اقتصاد

كندا ترفع حظر الشحن التجاري لرحلات مصر للطيران

الأربعاء 2018.4.18 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 658قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تتبع مصر للطيران- أرشيف

طائرة تتبع مصر للطيران- أرشيف

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري إن الحكومة الكندية قررت رفع الحظر المفروض على الشحن التجاري لرحلات مصر الطيران المباشرة إليها بعد توقف عامين. 

وأضاف قابيل في بيان "القرار يسهم في زيادة تنافسية الصادرات المصرية إلى السوق الكندي وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية من خلال تخفيف أعباء مصدري الحاصلات الزراعية المصرية سريعة التلف بسبب ارتفاع تكلفة الشحن الجوي عبر الترانزيت وطول الفترة الزمنية التي تحول دون تصدير بعض المنتجات للسوق الكندي".

من جانبه، أشار أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري إلى اهتمام المستوردين في كندا بشكل كبير بتنويع مصادر التوريد للسلع الزراعية بسبب تغير الظروف المناخية بالولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

ونوه بقيام المكتب التجاري في مونتريال خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للترتيب للمشاركة المصرية في معرض "سي بي ام ايه" للحاصلات الزراعية والذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في هذا القطاع في كندا والذي يقام خلال الفترة من 23-26 من أبريل الجاري.

وتوقفت عمليات شحن البضائع المصرية مباشرة إلى كندا قبل عامين، بسبب الإجراءات الأمنية المفروضة على البضائع المنقولة من مصر.

واتخذ وقتها عدة قرارات لعمليات الشحن منها بقاء البضائع في المطارات المحلية لمدة 48 ساعة قبل إقلاع الرحلات والمدة نفسها عند الوصول، وتسجيل عمليات التفتيش صوت وصورة وبثها للأجهزة الأمنية في ميناء الوصول للتأكد من سلامة الإجراءات، كذلك تحديث أجهزة المسح الضوئي للكشف عن المعادن ومنع سفر البضائع على طائرات الركاب وقصره على طائرات الشحن.

كان المكتب التجاري المصري بمونتريال بكندا قد أعلن أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكندا خلال 2016 سجل نحو مليار دولار.

تعليقات