اقتصاد

1.5 مليار دولار فائض التجارة بين الإمارات ومصر

الأحد 2018.1.7 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 500قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع سابق للجنة الوزارية بين البلدين في أبوظبي

اجتماع سابق للجنة الوزارية بين البلدين في أبوظبي

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري إن العلاقات التجارية بين بلاده والإمارات تشهد تطوراً ملحوظاً حاليا، مشيراً إلى أن عام 2017 شهد تحسناً طفيفا في إجمالي الفائض في الميزان التجاري بين البلدين إذ بلغ 1.5 مليار دولار مقابل 1.4 مليار دولار عام 2016. 

وأشار إلى أن وزارته تستهدف خلال عام 2018 تعزيز علاقاتها التجارية مع الجانب الإماراتي من خلال تسهيل نفاذ المنتجات المصرية من مختلف القطاعات التصديرية إلى السوق الإماراتي وتوسيع قاعدة الشركات المصدرة، فضلا عن تكثيف مشاركة الشركات المصرية في المعارض الإماراتية الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير.

وتابع "العلاقات الاستثمارية بين البلدين تمثل محور رئيسي في منظومة التعاون الاقتصادي المشترك، حيث تعد الإمارات أكبر مستثمر في السوق المصري بإجمالي استثمارات 6.2 مليار دولار بالعديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية".

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير المصري من المكتب التجاري المصري بدبي حول العلاقات التجارية بين مصر والإمارات خلال عام 2017.

وأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري أن هذه الزيادة في معدلات التجارة الخارجية بين البلدين تأتى في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بجميع أجهزتها إلى جانب المكتب التجاري المصري، والذي أسهم في تسهيل وتذليل العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين البلدين.

وتابع "قمنا بتنظيم زيارة لوفد جمعية شباب الأعمال إلى دولة الإمارات استهدفت تعزيز التعاون بين الجمعية والجهات الحكومية وتجمعات الأعمال الإماراتية، وذلك في إطار مبادرة الجمعية بإنشاء شبكة لشباب الأعمال بين مصر والإمارات".


تعليقات