سياسة

جاستن ترودو: لا علاقة لحادث تورنتو بالأمن القومي

الثلاثاء 2018.4.24 05:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
رجال الشرطة والإسعاف في موقع الحادث - رويترز

رجال الشرطة والإسعاف في موقع الحادث - رويترز

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن التحريات ما زالت متواصلة حول حادث الدهس بمدينة تورونتو مساء أمس الاثنين، والتي أسفرت عن مصرع 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين.   

وقال ترودو فى كلمة له تعليقا على الحادث: "نحتاج إلى مزيد من الوقت لمعرفة أسباب حادثة الدهس"، مضيفا أن "التحريات متواصلة ولكن لا علاقة للحادث بالأمن القومي".

وفى وقت سابق، وصف رئيس الوزراء الحادث بأنه "هجوم مأساوي أخرق"، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن سكان تورونتو أظهروا القوة أمام مأساة الدهس.


وسبّب الهجوم صدمة في الشوارع الهادئة للمدينة وهي مقصد سياحي كبير.. وسجلت المدينة التي يسكنها 2.8 مليون نسمة 61 جريمة قتل العام الماضي.

ووقع هجوم أمس الاثنين على بعد نحو 30 كيلومترا من مكان اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى الذي تستضيفه تورونتو إلا أنه لم يكن له أي أثر ملحوظ على أمن الاجتماع.

وقالت الشرطة الكندية إن سائقا صدم بشكل مُتعمد حشدا بسيارة فان بيضاء مُستأجرة على رصيف يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر كان يعج بالمارة.

وقال قائد شرطة تورونتو مارك ساندرز إن المُشتبه به في الحادث هو أليك ميناسيان (25 عاما) وإنه لم يكن معروفا لدى الشرطة ولا تزال دوافعه مجهولة.

تعليقات