منوعات

بالصور.. نجوم "كان" في حراسة 550 كاميرا

الخميس 2017.5.18 06:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3402قراءة
  • 0 تعليق
النجم ويل سميث عضو لجنة تحكيم المهرجان

النجم ويل سميث عضو لجنة تحكيم المهرجان

انطلقت في مدينة كان جنوب فرنسا فعاليات المهرجان السينمائي الدولي"كان" في دورته الـ70. 

وشارك نجوم وصناع السينما العالمية في افتتاح هذه الدورة، منهم النجمة العالمية نيكول كيدمان، والممثل الأمريكي ويل سميث عضو لجنة تحكيم المهرجان، والنجمة الفرنسية ماريون كوتيار، والفرنسي جوليان مور، وجيسيكا تشاستين وسوزان سارندون، والفرنسية شارلوت جينسبورج، والمخرج الإسباني بيدرو المودفار رئيس لجنة التحكيم.


يقام المهرجان هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة؛ حيث قامت السلطات بتركيب 550 كاميرا لمراقبة ما يحدث خلال الفعاليات التي تستمر 11 يوما.

كما تقوم قوات الشرطة المسلحة بدوريات في المطار المحلي ومحطة السكك الحديدية والشوارع حول مكان انعقاد المهرجان الذي يجتذب الآلاف لبلدة كان.


وبدأ الافتتاح بعرض الفيلم الفرنسي "أشباح إسماعيل" وسط وجود أبطال الفيلم الممثلتين الفرنسيتين ماريون كوتيار وشارلوت جينسبورج والممثل ماثيو أمالريك، إضافة إلى المخرج أرنو ديبيلشون.

ويتناول الفيلم قصة مخرج أفلام تختفي زوجته قبل 20 عاما. ويمزج هذا العمل السينمائي بين التجسس والعاطفة والكوميديا بشكل مثير ومتحرر.


ولاقى الفيلم الذي ينتقل من التشويق إلى الميلودراما ثم الكوميديا استحسان المشاهدين والنقاد.

يشار إلى أن النجمة الإيطالية، مونيكا بيلوتشي، قد قدمت الحفل، حيث استقبلت بحفاوة وتصفيق حار من قبل نجوم ونقاد السينما العالمية.


وتعرض خلال الدورة الحالية للمهرجان عشرات الأفلام في مختلف الأقسام، بينها 19 فيلما تتنافس على أبرز جوائز المهرجان، ومنها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، ومن أجل الاحتفال بعيد ميلاد المهرجان الـ70 سوف يتم ترصيع جائزة السعفة الذهبية بـ167 ماسة.



تعليقات