فن

شرطة وخط ساخن ومستشفيات تنتظر ضحايا التحرش في مهرجان كان

الثلاثاء 2018.5.8 09:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق
أعضاء لجنة التحكيم وصلوا كان

أعضاء لجنة التحكيم وصلوا كان

قبيل ساعات قليلة من افتتاحه أصدر مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71 بياناً يحدد فيه رقم خط ساخن للإبلاغ عن أي حالات تحرش جنسي. 

البيان جاء فيه "إن الوقت قد حان للتحدث، وإنه يجب ألا يكون هناك أي تسامح مع التحرش الجنسي أو سوء المعاملة من أي نوع، فقد قرر مهرجان كان بالاشتراك مع وزارة المساواة بين الجنسين الفرنسية، اتباع نهج حازم لمنع التحرش، والوقوف جنباً إلى جنب مع الضحايا).

وأضاف البيان "للقيام بذلك، تم إنشاء خط هاتفي ساخن خاص على +33 (0) 4 92 99 80 09، وسوف يكون متاحاً من يوم الافتتاح، يوم الثلاثاء 8 مايو/أيار، كما تم تصميم المبادرة لمساعدة الأشخاص الذين تعرضوا للتحرش الجنسي أو الإساءة الجسدية أو العاطفية، من خلال تقديم الدعم المناسب".


وأشار البيان إلى أنه "من خلال الاتصال على هذا الرقم، يمكن للضحايا تبادل خبرتهم مع فرق المهرجان، الذين سيستمعون ويقدمون الدعم، وإذا رغبت، تقديم التوجيه والمساعدة لأية خطوات تالية مهمة عليك لذهاب إلى مركز الشرطة أو المستشفى كما يمكن أيضاً الاتصال بمؤسسة دعم الضحايا).

وأشار البيان إلى أن المهرجان يوفر خدمة الهاتف هذه حتى 19 مايو/أيار 2018 من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 صباحاً، كما يمكن لزوار المهرجان إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي، الذي تم إعداده لتلقي حسابات التحرش والإساءة: Cannesalerte@festival-cannes.fr .

وتأتي هذه الخطوة بعد مزاعم تحرش ضد المنتج الأمريكي هارفي وينستون من قبل ممثلة، واتهامات بالتصرف بطريقة غير لائقة للكثيرات، خلال حضورهن مهرجانات سابقة، كما يعقد هذا المهرجان بعدما عصفت بمجال صناعة السينما موجة من حالات التحرش الجنسي، وتشارك الممثلة الفرنسية ليا سيدو في لجنة التحكيم، وهي من بين الممثلات اللواتي يتهمن وينستون بالتحرش.

 وكانت الممثلة الأسترالية ورئيسة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي كيت بلانشيت قد لحقت بالـمؤتمر الخاص بانطلاق الفعاليات، وكان بصحبة بلانشيت باقي أعضاء لجنة التحكيم أفا ديفيرناى وتشانج تشن وروبرت جويديجيان وخادجة نين وليا سيدو ودينيس فيلنوف وأندريه زفياجينتسيف.

تعليقات