فن

كارمن لبس أول فنانة لبنانية في الدراما الجزائرية

الجمعة 2018.4.20 10:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2977قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة اللبنانية كارمن لبس في الجزائر

الفنانة اللبنانية كارمن لبس في الجزائر

سيكون الجمهور الجزائري والعربي على موعد في شهر رمضان المقبل، مع الجزء الثاني من العمل الدرامي الجزائري "الخاوة" أو "الإخوة"، لكن بمفاجأة جديدة. 

وللمرة الأولى في الدراما الجزائرية، تشارك ممثلة لبنانية في عمل درامي جزائري، وهي الفنانة كارمن لبس، التي تعد من أبطال العمل في جزئه الثاني، والذي تم تصويره في الجزائر.

لحظة وصول الفنانة كارمن لبس إلى الجزائر

ومع وصولها إلى الجزائر لتصوير مشاهدها في مسلسل "الخاوة"، أعربت الممثلة اللبنانية عن سعادتها بمشاركتها للمرة الأولى في عمل درامي جزائري، وبإقامتها في البلاد.

وكتبت كارمن لبس عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع صورة لها في الجزائر: "حللتُ بها أهلاً، ووطأتُ أرضها سهلاً، وغمرتُ بكرم ضيافة أهلها، وسعدتُ بصدق تعاملهم، الجزائر جنة ورود الله في أرضه".

وفيما وصفه متابعون بأن كارمن عشقت الجزائر، منحت الفنانة اللبنانية في تغريدتها لقباً للجزائر وقالت: "ولذا سمحت لنفسي بأن ألقبها (الجناين) مع كامل احترامي لاسمها التاريخي الشامخ الجزائر".

تغريدة كارمن لبس عن الجزائر

ولم تكشف الشركة المنتجة حتى الآن عن إن كانت مشاهد الفنانة اللبنانية ستكون باللهجة الجزائرية أو اللبنانية، إلا أنها أكدت أن كارمن لبس بطلة المسلسل إلى جانب الفنان الجزائري العالمي سليمان دازي، والفنان الجزائري عبد القادر جريو، وآخرين من بينهم زهرة حركات ومنال جعفر وشيرين بوتلة.

كما تشارك الفنانة الجزائرية، أميرة شرابي، وتلعب فيه دور "مينا"، وهي فتاة سورية وجزائرية، وسبق لها المشاركة في أعمال درامية وسينمائية مصرية من بينها "العملية ميسي"، "فيلم 9"، "أرض جو"، "اختيار إجباري".

 وأخرج الجزء الأول من مسلسل "الخاوة" وكذا الجزء الثاني، المخرج التونسي مديح بلعيد، صاحب ثلاثية "ناعورة الهواء" المشهورة في تونس، ومن تأليف الجزائرية، سارة برتيمة.

مسلسل الخاوة الجزء الأول

وكان مسلسل "الخاوة" حقق نجاحاً كبيراً في جزئه الأول كما ذكر عدد من النقاد السينمائيين، والذي عرض على قنوات جزائرية في رمضان 2017، وحصل على أعلى نسب مشاهدة الأعمال الدرامية في القنوات الجزائرية، وتحدثت وسائل إعلام جزائرية عن وجود مفاوضات بين الشركة المنتجة وقنوات عربية لعرضه على الجمهور العربي.

وانسحب بطل الجزء الأول، الفنان الجزائري، حسان كشاش، الذي أكد في حوار مع "العين الإخبارية" أن تغييرات كثيرة حصلت على سيناريو الجزء الثاني، "لم يقتنع بها"، وأكد أن سيناريو الجزء الأول حمل معه الجديد في الدراما الجزائرية، ما جعله "يقتنع بالدور وبحوار السيناريو وبالإخراج".

بطل الجزء الأول في مسلسل الخاوة الفنان حسان كشاش

"الخاوة" أحسن عمل درامي مغاربي

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في الدراما الجزائرية، توج مسلسل "الخاوة" بجائزة "أحسن عمل مغاربي لعام 2017" في حفل توزيع جوائز "موريكس دور" الذي أقيم مساء الخميس في العاصمة اللبنانية بيروت، الذي نقلته قناة "MTV" اللبنانية.

جائزة موريكس دور التي حصل عليها المسلسل الجزائري الخاوة

وسلمت الجائزة النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، لكل من المنتج عماد هنودة، وسمير بوجاجة مسؤول عن قناة تلفزيونية جزائرية اشترت حقوق بث الجزأين الأول والثاني.

لحظة التتويج في حفل توزيع جوائز الموريكس دور

وأجمع عدد من النقاد السينمائيين في الجزائر وطاقم العمل الدرامي، على اعتبار الجزء الأول من مسلسل "الخاوة" أنه "مصالحة بين الجمهور الجزائري ودراما بلاده، سواء من حيث السيناريو الذي جاء مغايراً، وللطاقم الاحترافي العالمي، ولطريقة الإخراج العالمية، وحتى لأداء الممثلين الذي ظهر مقنعاً إلى حد كبير"، رغم مشاركة وجوه جديدة فيه، لم يسبق لها وأن أدت أي دور في أعمال درامية أو سينمائية في الجزائر.

الفريق المنتج لمسلسل الخاوة في موريكس دور


تعليقات