تكنولوجيا وسيارات

بالفيديو.. أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين

الأحد 2018.8.12 10:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين

أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين

هناك بعض الأمور تتسبب في تقليص عمر السيارة الافتراضي وقطعها المختلفة سواء الميكانيكية أو الكهربائية، وبالتالي إصابة السيارة بالعديد من المشكلات.

ومن بين تلك المشكلات، تعرض السيارة للاهتزاز عند الضغط على دواسة البنزين، والسؤال هو: ما هي أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين؟

الإجابة التي تبحث عنها نعرضها في النقاط التالية..


بواجي السيارات

اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين يمكن أن ينجم عن عطل في بواجي السيارات أو في إحداها، وفي تلك الحالة يرجى تغييرها حتى تعود السيارة إلى حالتها الطبيعية.

كويل السيارة

قد يرجع الاهتزاز في السيارة عند الضغط على دواسة البنزين أيضًا إلى عيب في الكويل، أو وجود خلل في المجموعة بأكملها، والتلف فيها يؤدي بالضرورة إلى ضرر بواجي السيارة.

المحرك

محرك السيارة يمكن أن يكون السبب الرئيسي في اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين، وفي تلك الحالة لا يحصل المحرك على الكمية اللازمة من الوقود أو الهواء أو الشرارة للحركة بشكل سليم، وقد تكمن المشكلة في اتساخ فلتر الهواء أو الانسداد في فلتر الوقود.

محور الدوران

يرجع اهتزاز السيارة إلى انحناء محور الدوران نتيجة تصادم، والسبب في هذا يرجع إلى محور دفع العجلات الخلفية الموصل للطاقة من المحرك إلى العجلات الخلفية والمحاور، والانحناء بنسبة قليلة قد يؤدي إلى اهتزاز السيارة.

المكابح

اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين غالبًا ما يكون بسبب بعض المشكلات في دوّار الفرامل، ولهذا عليك تفقده، ففي حالة وجود جزء بارز فيه أو جزء هابط تكون المشكلة، إذ أنه من المفترض أن يكون أملسًا.

الإطارات

احرص على تفقد إطارات السيارة، فقد تكون هي السبب الرئيسي في اهتزاز ها ورجتها عند القيادة، فقد تهتز السيارة عند سرعة معينة، وهذا يحتاج إلى توازن الإطارات، أما في حالة انفصال مداس الإطار أو إذا دار الإطار بصورة غير متوازنة، يجب تغيير الإطار.


تعليقات