منوعات

بالصور.. "المطعم السجن" في الكويت.. تناول طعامك داخل زنزانتك المفضلة

الجمعة 2018.6.29 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 6024قراءة
  • 0 تعليق
مطعم كويتي على هيئة سجن

مطعم كويتي على هيئة سجن

عادةً ما تتميز ديكورات المطاعم بالبساطة والهدوء لتعكس الشعور والإحساس بالراحة النفسية على الزبائن، فبعضها يعتمد على الكلاسيكية في التصميم، والبعض الآخر تكون ذات طابع عصري أو حتى شعبي، ولكن كان ذلك قبل أن تطال "الموضة الغريبة" ديكورات المطاعم فتقلب كل الموازين لنرى مطعما على هيئة "سجن".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمطعم "cell Numer 9" الجديد، في مجمع "Vibes" بمنطقة أبو الحصاني بالكويت، والذي نُفذت ديكوراته لتكون مشابهة تماما للسجن بكل تفاصيله.

ويشير الرقم "9" إلى الشهر الذي وُلد فيه مالكا المطعم، طلال يحيى وركان نصار، أما "cell" فتعني زنزانة.


يقول طلال يحيى، الذي وضع قائمة الطعام ويهوى الطبخ، إن فكرة "المطعم السجن" هي الأولى في الكويت، موضحا أنه فكر في بناء مطعم بتصميم مختلف، ووجد أن فكرة "السجن" مبتكرة ولم يسبقه إليها أي من المستثمرين الآخرين.

يتكون المطعم من مجموعة من الزنازين مختلفة الأحجام، ويُمكن للزبون تناول طعامه بمفرده أو باستضافة أصدقائه مهما كان عددهم.

ولا يختلف شكل الزنازين عن تلك الموجودة في السجون، سواء في القضبان أو الترابيس والأقفال، الفرق الوحيد في وجود طاولات وكراسي نظيفة، وثريات لتزيين المكان.


ولم تكن هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها أصحاب المطاعم لهذا التصميم الغريب لجذب الزبائن، حيث أُقيم العام الماضي مطعم بمدينة المنصورة شمال العاصمة المصرية القاهرة على هيئة سجن أيضا، اسمه "جريمة أكل"، والإعدام والمؤبد أسماء وجباته.

يحتوي المطعم على غرف مكشوفة تشبه الزنازين محاطة بألواح حديدية، وداخل كل غرفة توجد منضدة ومقاعد لتناول الطعام، ويمكن للعميل أن يغلق غرفته أو زنزانته على نفسه، ويحتفظ بمفتاحها لحين انتهائه من تناول الطعام.

أما الوجبات فتحمل أسماء العقوبات المفروضة على النزلاء، مثل: الإعدام، وهي عبارة عن شطائر مصنوعة من اللحم الشرقي مليئة بالتوابل، والمؤبد وهي عبارة عن شطائر من اللحم أيضا ولكن بتوابل أقل.

تعليقات