اقتصاد

رئيس جديد لهيئة الاستثمار المصرية

الثلاثاء 2018.7.31 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
محسن عادل رئيسا لهيئة الاستثمار المصرية

محسن عادل رئيسا لهيئة الاستثمار المصرية

عينت الحكومة المصرية الثلاثاء رئيسا تنفيذيا جديدا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة . 

وقالت الحكومة المصرية في بيان "تقرر تعيين محسن عادل رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام".

ويحل عادل محل منى زوبع التي قدمت استقالتها من المنصب في يناير كانون الثاني، لكن رئيس الوزراء آنذاك شريف إسماعيل رفض قبولها. ولم يتضح في ذلك الوقت أسباب استقالة منى زوبع.

وسبق تعيين عادل في 2017 نائبا لرئيس البورصة لمدة أربع سنوات، إلا أنه سيتعين الآن اختيار نائب رئيس جديد لسوق الأسهم المصرية.

وقال عادل في أول تصريح له إن الحكومة المصرية تسعى لتحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص لتحقيق معدلات النمو المستهدفة وزيادة حجم الاستثمارات، موضحا أن الفترة الماضية قد شهدت تحولات هيكلية علي المستوي الاقتصادي وقادت فيها وزارة الاستثمار حزمة من التعديلات التشريعية وتهيئة قوية للبنية الأساسية للاستثمار في مصر.

وأضاف أن جهود مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السابق والعاملين بها هي ما أدت الي تجربه النجاح الحالية التي سيتم البناء عليها لتحقيق نمو أكبر للاستثمارات وتشجيع المستثمرين على الاستثمار.

وحسب أرقام رسمية بلغ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال العام المالي الماضي 7.9 مليار دولار .

وبلغت الاحتياطيات الأجنبية لمصر 44.258 مليار دولار في نهاية يونيو حزيران، بعدما صعدت بشكل مطرد منذ اتفقت البلاد على برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي، في إطار محاولة لإعادة اجتذاب المستثمرين الأجانب.

وبلغت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية 17.5 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية يونيو حزيران 2018.

وتهدف مصر إلى تحقيق معدل نمو اقتصادي قدره 5.8 % في 2018-2019، مع عجز كلي مستهدف عند 8.4 %.

وزيرة الاستثمار تستقبل محسن عادل

تعليقات