رياضة

مصدر بالكاف ينفي شائعات إلغاء دوري الأبطال

الأحد 2017.9.24 10:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
مصدر بالكاف ينفي شائعات إلغاء دوري الأبطال

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

نفى مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ما تردد عن إلغاء النسخة الجديدة لمسابقة دوري الأبطال، المقرر انطلاقها في الشهور الأولى للموسم المقبل. 

الوداد المغربي يطيح بحامل لقب دوري أبطال إفريقيا 

وكانت أنباء ترددت عن إلغاء النسخة الجديدة من البطولة، لإتاحة الفرصة للكاف ولجانه، لإدخال التعديلات اللازمة عليها، وفقا لتوصيات الجمعية العمومية التي عقدت مؤخرا بالمغرب، وأقرتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، على أن يتأهل بطل النسخة الحالية، لبطولتي كأس العالم للأندية المقبلتين، والمقرر إقامتهما بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وكانت اللجنة التنفيذية أدخلت تغييرات كبيرة على بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بإقامة المسابقتين بدءاً من أغسطس إلى مايو مثل دوري أبطال أوروبا، بدلا من إقامتهما على مدار عام ميلادي.

ولم يوضح الكاف آلية تنفيذ الاقتراح الذي قد يستلزم إلغاء البطولة لمدة موسم على الأقل، لكن مصدر بالكاف أبلغ بوابة العين الإخبارية بأن هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق.

مصادر مطلعة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قالت إن اللجنة المنظمة للبطولة قد تضطر لتبكير المسابقة شهرين أو أكثر في النسختين المقبلتين، حتى تنتظم في موعدها الجديد بدءاً من نسخة 2019-2020.

وقالت المصادر إن اجتماع اللجنة التنفيذية في غانا، الإثنين، قد يخرج ببعض الأفكار عن شكل دوري الأبطال الجديد، ليشبه إلى حد كبير، نظام مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيتم تصنيف الدول لعدة مستويات، على أن يتم إشراك عدد فرق أكبر لدول التصنيف الأول، وبشكل أقل للثاني، بينما تشارك أندية التصنيفين الثالث والرابع في الأدوار التمهيدية.


تعليقات