رياضة

نادال يتوج بلقبه الـ11 لبطولة مونت كارلو

الأحد 2018.4.22 07:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
رافائيل نادال

رافائيل نادال

نجح الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، في الفوز على الياباني كي نيشيكوري، بمجموعتين دون رد، ليحصد اللقب الـ11 له في بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة.

نادل يتأهل لنهائي مونت كارلو بالفوز على ديميتروف

وفاز نادال على المصنف الرابع سابقا والـ36 حاليا بواقع 6-3 و6-2 في لقاء استغرق 93 دقيقة، وذلك في النهائي الـ12 الذي يخوضه بهذه البطولة.

واستهل نادال المجموعة الأولى بفوز بشوط إرساله وسعى للتقدم مبكرا 2-0، لكنه فؤجي بتعرض إرساله التالي للكسر ليتفوق نيشيكوري 2-1.

ومع ذلك، فإن الخبرة وقفت في صف الماتادور الذي أظهر جودته المعتادة على الملاعب الترابية ليعود ويكسر إرسال اللاعب الياباني مرتين متتاليين ويحافظ على أشواط إرساله ليتفوق 5-2.

ومهد التفوق المريح لنادال للفوز بالمجموعة 6-3 وفي المجموعة الثانية، كان الإسباني هو البادئ بالمبادرة ونجح في كسر إرسال نيشيكوري مبكرا ليتفوق 2-1.

ونجح مرة أخرى في استغلال تواضع إرسالات اللاعب الياباني ليتفوق عليه مجددا ويكسر إرساله ليتفوق 5-1 ويسجل انتصارا جديدا بالمجموعة وليحتفظ باللقب، موسعا رقمه القياسي إلى 11 لقبا.

وبهذا اللقب، يحافظ نادال أيضا على صدارة التصنيف العالمي من غريمه السويسري روجيه فيدرر الغائب للعام الثاني تواليا عن موسم البطولات الترابية.

تعليقات