سياسة

كوشنير الأب يعتذر عن لقاء وزير قطري ويتعهد بعدم تكرار "الخطأ"

الإثنين 2018.6.4 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 614قراءة
  • 0 تعليق
ِشارلز كوشنر

ِشارلز كوشنر

تحدث شارلز كوشنر  والد صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر ، للمرة الأولى عن لقائه المثير للجدل مع وزير الاقتصاد القطري العام الماضي، واعتذر عنه متعهدا بعدم تكرار الخطأ.

وفي لقاء تليفزيوني مع برنامج "زا ريل ديل"، اعترف كوشنر الأب، أن اللقاء (بالوزير القطري) كان خطوة خاطئة، مؤكدا أنها لن تتكرر وأنه سيرفض أي لقاءات من هذا النوع في المستقبل.

وكان لقاء جمع  شارلز كوشنر مالك أحد أكبر شركات العقارات بالولايات المتحدة ووزير الاقتصاد القطري أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، في مدينة نيويورك العام الماضي بعد شهور قليلة من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي ترامب، وناقشا خلاله عددا من الصفقات الاقتصادية.

وقال كوشنر الأب: "أدركنا أن اللقاء كان خطوة خاطئة، ولتفادي الشبهات في المستقبل سنرفض أي لقاءات مشابهة".

وتابع "كنا نجهل النظام الذي تسير عليه السياسة الأمريكية كوننا حديثي العهد بالقرب من السلطة بهذا الشكل، ولكننا الآن نعلم ما يجب علينا فعله".

وأثار اللقاء بين كوشنير الأب والوزير القطري الجدل خاصة وأنه جرى ببرج مملوك لآل كوشنر بمدينة نيويورك، يعاني أزمة اقتصادية عميقة منذ أن اشترته أسرة كوشنر في عام 2007 بمبلغ 1.8 مليار دولار، لكنه يحقق أرباحا تقل عن نصف ما ينفق عليه سنويا.

وبعد أن انتشر خبر لقاء كوشنر بالوزير القطري، أثيرت الشبهات حول رغبة المسؤولين بقطر في عقد صفقات اقتصادية من المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتساهم في تحسين صورة قطر عالميا.


تعليقات