مجتمع و صحة

بالفيديو.. "احمِ نفسك من الهجمات الإرهابية" منهج في المدارس البريطانية

الأربعاء 2017.11.15 02:53 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
اركض.. اختبئ.. أخبر الشرطة

اركض.. اختبئ.. أخبر الشرطة

في محاولة لحماية أطفال المدارس في حال تعرضهم لهجمات إرهابية تبدأ المدارس البريطانية لأول مرة، الثلاثاء، تدريس الأطفال الإجراءات التي يجب اتباعها في حال تعرضهم لهجوم إرهابي. 

من المقرر حث المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و16 سنة على الركض إلى مكان آمن، والاختباء وإخبار الشرطة في حال تعرضهم لهجوم بالبنادق أو السكاكين، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

التوجيهات الإرشادية ستكون عبر فيلم من الرسوم المتحركة يحث المراهقين على عدم إضاعة الوقت في التقاط صور أو فيديوهات من موقع الحادث وإنما الركض بعيدا عن الخطر.


الفيلم بعنوان "اركض.. اختبئ.. أخبر الشرطة - قصة نور وإديه وليت"، فضلا عن خطط دروس مصممة خصيصا، ستصبح متاحة للمدارس والمنظمات الشبابية بدءا من اليوم.

كما ينصح الفيلم الصغار بالإجراءات التي يجب اتباعها في حال رؤيتهم أمرا مريبا، فضلا عن درس إضافي يعلمهم الإسعافات الأولية الأساسية.


وقالت نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة البريطانية لوسي دورسي إن الدروس ليست إلزامية، ولكن يتم حث المدارس على استخدامها لضمان استعداد جيل الشباب لمواجهة الهجوم الإرهابي المستبعد.

أوضحت دورسي أنهم مقدرون أنه قد يكون موضوعا يصعب الحديث عنه مع الصغار، ولكنهم صمموا كل شيء بعناية ليكون مناسبا للعمر، ويعرفون من أبحاثهم أن هذه هي المعلومات التي يرغب الصغار تجهيزهم بها.

الفيديو والمواد التعليمية من تصميم شرطة مكافحة الإرهاب ومؤسسة "بي إس إتش إي"، وهي متاحة للتحميل عبر الموقع الإلكتروني لمجلس رؤساء الشرطة الوطنية.

تعليقات