سياسة

الرئيس الصيني: 2019 سيكون مليئا بالتحديات لبلادنا

الإثنين 2018.12.31 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الصيني شي جين بينج

الرئيس الصيني شي جين بينج

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، الإثنين، أن حكومته كانت تسير بخطى ثابتة خلال 2018، وأن العام الجديد 2019 سيكون مليئاً بالتحديات لبلاده، لافتاً إلى أن بكين واجهت تغيرات لم يشهدها العالم منذ 100 سنة. 

 لفت بينج، خلال كلمة له بمناسبة السنة الجديدة، إلى نجاح بلاده في تحقيق نمو اقتصادي "عالي الجودة"، إضافة إلى إبقاء الأداء الاقتصادي في نطاق معقول، فيما شهدت التنمية المجتمعية تطوراً متسارعاً، وتحسنت معيشة الشعب تحسناً مطرداً، بحسب إذاعة الصين الدولية.

وأضاف: "شهد هذا العام أيضاً إنجازات في مختلف مجالات البناء والتصنيع والابتكار، أسهمت في تغيير ملامح الصين باستمرار، ومن أبرز هذه الإنجازات إطلاق المسبار الفضائي تشانغ أر 4، والإبحار التجريبي لثاني حاملات الطائرات، والطلعة الأولى للطائرة البرمائية الكبرى المحلية الصنع، وتقدم نظام بيدو الملاحي بخطوة ثابتة نحو تشكيل شبكته العالمية".

وشدد على إنجازات حققتها حكومته في معركة القضاء على الفقر بالبلاد، حيث تخلصت 125 محافظة جديدة و10 ملايين شخص ريفي من الفقر، وتم تخفيض أسعار 17 من الأدوية المضادة للسرطان وإدراجها ضمن قائمة التأمين الطبي الأساسي، وتحقق المزيد من التقدم في تسوية مشكلة الفقر الناجمة عن الأمراض.

وقال الرئيس الصيني: "في عام 2019 سنحتفل احتفالاً كبيراً بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، لقد حقق الشعب الصيني معجزة لوطنه الذي يلفت أنظار العالم من خلال الاعتماد على النفس والكفاح الشاق".

ونبه إلى أن هناك فرصاً وتحديات منتظرة في العام الجديد، مطالباً الجميع بالنضال والمكافحة، مع تطبيق سياسة خفض الضرائب والرسوم لتخفيف أعباء المؤسسات والشركات، ويجب احترام الأكفاء بجميع أنواعهم، والاستماع إلى أصوات الكوادر والمسؤولين على المستويات المحلية والقاعدية، وتشجيع الكوادر الذين يبادرون إلى تحمل المسؤولية.

وشدد على ضرورة العمل الجاد والكفاح من أجل إنجاز مهمة التخلص من الفقر لأكثر من 10 ملايين من سكان الأرياف في الموعد المحدد، والاهتمام بالعسكريين السابقين الذين أسهموا في الدفاع عن الوطن ورعايتهم.

واختتم الرئيس شي جين بينج كلمته، قائلاً: "على المستوى العالمي نواجه الآن تغيرات لم يشهدها العالم منذ 100 سنة، ولن تتغير ثقة الصين وعزيمتها على صيانة سيادة الوطن وأمنه ولن يتغير صدق بكين ونيتها في الحفاظ على السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة مهما كانت تقلبات الأجواء الدولية".

تعليقات