اقتصاد

الصين تهدد أمريكا بإجراءات تجارية انتقامية

الخميس 2018.3.8 10:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يعقد اجتماعا حول التعريفات الجمركية – رويترز

ترامب يعقد اجتماعا حول التعريفات الجمركية – رويترز

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، الخميس، إن بلاده سيكون لها حتما رد مناسب وضروري، حال فرض الولايات المتحدة إجراءات تجارية ضدها، ملوحا بذلك إلى إجراءات صينية انتقامية ضد أي رسوم جمركية قد تفرضها الإدارة الأمريكية. 

وخلال مؤتمر صحفي على هامش جلسة للبرلمان، قال وانج "في عصرنا المعولم اليوم، إن من يلجأون إلى الحرب التجارية يختارون العلاج الخاطئ لأن جلّ ما يفعلونه هو أنهم يعاقبون أنفسهم".

وقال مسؤول بالبيت الأبيض: ترامب يأمل في أن يوقع التعريفات الجمركية على الصلب والألومنيوم بعد ظهر الخميس، لكن التوقيع قد يحدث الجمعة.

وقال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري إنه "ليس متأكدا" من أن الرئيس دونالد ترامب قد عقد العزم بشكل نهائي على فرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

وأضاف بيري، في تعليقات أدلى بها على هامش مؤتمر سيرا ويك للطاقة في هيوستون، أن الرئيس يريد حماية العمال الأمريكيين من الدول التي تنخرط في ممارسات تجارية غير عادلة.

ومضى قائلا: "لست متأكدا أنه حزم رأيه".

وتعرض الاقتراح لانتقادات من الجمهوريين والحلفاء التجاريين للولايات المتحدة منذ أن أعلن ترامب خطته لأول مرة في تغريدة على "تويتر" الأسبوع الماضي.

وحذرت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، الأربعاء، من عواقب فرض رسوم أمريكية على الواردات، وقالت إن نتائجها ستكون خطيرة بالنسبة للاقتصاد الكلي خاصة إذا ردت الدول الأخرى بفرض رسوم من جانبها.



تعليقات