اقتصاد

الصين الأولى عالميا في سوق الدفع عبر الهاتف بـ29 تريليون دولار

الأربعاء 2018.12.26 03:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
الصين تتصدر العالم في سوق الدفع عبر الهاتف

الصين تتصدر العالم في سوق الدفع عبر الهاتف

قالت صحيفة تشاينا ديلي إن الصين لديها أكبر سوق للدفع عبر الهاتف المحمول في العالم، مشيرة إلى بيانات رسمية تفيد بأن صفقات الدفع عبر الهاتف المحمول تجاوزت 200 تريليون يوان (حوالي 29 تريليون دولار أمريكي)، العام الماضي.
وحسب تقرير للصحيفة الصينية، ازدهرت خدمات الائتمان الاستهلاكي وسرعان ما أصبحت شائعة لدى الأجيال الأصغر في الصين.
وتظهر الأرقام الصادرة عن بنك الشعب الصيني أنه في الربع الثالث من العام الجاري تم استخدام 659 مليون بطاقة ائتمانية في الصين، بمعدل نمو ربع سنوي قدره 3.36%، وفقاً للتقرير.
وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن الشركات الصناعية والتجارية الإلكترونية تقدم أنواعاً مختلفة من خدمات الائتمان الاستهلاكي، مع قيام واحد على الأقل من بين كل 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً باستخدام "آنت تشيك ليتر"، وهي منصة ائتمان أطلقتها الوحدة المالية لمجموعة علي بابا.
وتتمتع الأجيال الأصغر من الصينيين برغبة أشد في الإنفاق، وذلك بفضل سهولة الدفع عبر الهاتف المحمول والعديد من خدمات الائتمان الاستهلاكي.
ونقل التقرير عن داي كي، الشريك في شركة رولاند بيرغر الاستشارية، قوله: "إن الأشخاص الذين ولدوا في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين أصبحوا المستهلكين الأساسيين في الصين"، مضيفاً أن الإنترنت زاد من رغبتهم في الشراء.

تعليقات