الذكاء الاصطناعي

الصين تستضيف المؤتمر العالمي للواقع الافتراضي

الأحد 2018.10.7 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1889قراءة
  • 0 تعليق
تكنولوجيا الواقع الافتراضي

تكنولوجيا الواقع الافتراضي

تستضيف الصين فعاليات المؤتمر العالمي للواقع الافتراضي لعام 2018 في الفترة بين 19 و21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مدينة نانتشانغ حاضرة مقاطعة جيانغشى بشرق البلاد.  

بحسب صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، سيشهد الحدث، الذي يحمل شعار "الواقع الافتراضي يجعل العالم أكثر إثارة"، أكثر من 170 ضيفا متحدثا في عدد من المنتديات التي تركز على الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس، كما سيتم أيضا تنظيم معرض لتكنولوجيا الواقع الافتراضي خلال الحدث.

وقال وو شياو جون، نائب محافظ مقاطعة جيانغشى: "دعينا أكثر من 2000 خبير من 18 دولة ومنطقة حول العالم لحضور هذا الحدث، وسيتم توقيع 60 مشروعا خلال المؤتمر، وسيبلغ إجمالي الاستثمارات 19.1 مليار يوان (2.78 مليار دولار أمريكي)".

ومن المتوقع أن يستمر سوق الواقع الافتراضي الصيني في النمو السريع خلال السنوات القليلة المقبلة ليتجاوز 90 مليار يوان (13.1 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 120%، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وأظهرت البيانات أن سوق الصين الافتراضي قد نما بواقع 164% على أساس سنوي ليصل إلى 16 مليار يوان (2.5 مليار دولار أمريكي) خلال العام الماضي.

وتكنولوجيا الواقع الافتراضي هي تلك التقنية التي يمكنها أن تنقلك من عالمك الحقيقي لعالم افتراضي آخر عبر جهاز يُلبس على الرأس أو نظارة معينة، حيث تتيح لك فعل أشياء تكاد مستحيلة في الحياة العادية كالطيران في السماء السحيقة باستخدام ذراعيك أو مداعبة حوت شرس، أو السفر حول العالم وأنت في مكانك، وغيرها من التجارب الممتعة والشيقة.

ويمكن استخدام تقنية الواقع الافتراضي بشكل واسع في قطاعات الذكاء الاصطناعي والتعليم والتدريب والطب والألعاب والسياحة والتجمعات الافتراضية.

تعليقات