اقتصاد

دبي الجنوب توقع اتفاقية لإقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية بالعالم

الأحد 2018.10.7 05:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 138قراءة
  • 0 تعليق
دبي الجنوب ... بيئة صحية وسعيدة - صورة من الموقع الرسمي

دبي الجنوب ... بيئة صحية وسعيدة - صورة من الموقع الرسمي

وقّعت دبي الجنوب -مشروع التطوير العصري الرئيسي في الإمارة- اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات لتموين الطائرات لتوسعة نطاق أعمالها في منطقة الطيران بدبي الجنوب؛ حيث تعتزم إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم في منطقة الطيران بالتعاون مع "كروب وان". وستبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع وتقدر تكلفة الإنشاء بنحو 146.8 مليون درهم .

وقال خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، إن إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم وتشغيلها في دبي الجنوب ستساعد على خدمة المنطقة وشركات الطيران العاملة في مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي الدولي؛ حيث تعتبر الإمارات لتموين الطائرات من أهم الشركاء الذين يُسهمون في خدمة قطاع الطيران كما أن وجود المنشأة في منطقة الطيران سوف يسهم في سرعة نقل وتسليم المنتجات في وقت قياسي لضمان جودتها.

من جانبه ذكر سعيد محمد النائب التنفيذي لرئيس الإمارات لتموين الطائرات، أن الإمارات لتموين الطائرات تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في هذا المجال وهي دائمة البحث عن أحدث المبتكرات والوسائل الكفيلة بتحسين الإنتاجية وجودة الخدمات والمنتجات .

ومن المقرر أن تبدأ عمليات إقامة المنشأة في نوفمبر المقبل وستستغرق عاما واحدا تقريبا ومن المتوقع أن يبدأ عملاء "الإمارات لتموين الطائرات" بمن فيهم 105 ناقلات جوية و25 صالة مطار في تلقي أول إنتاج للمزرعة في ديسمبر 2019.

وستبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع لكن قدرتها الانتاجية ستعادل ما مساحته 900 هكتار من الأراضي الزراعية.

ويبلغ الحصاد الأقصى للمنشأة 2700 كجم يوميا من الخضار الورقية ذات الجودة العالية الخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية وباستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99% عن الزراعة الحقلية التقليدية.

كما أن قرب المزرعة من موقع الاستهلاك سيقلل بدرجة كبيرة من البصمة الكربونية لعمليات النقل ويضمن التسليم السريع للمنتجات الطازجة خلال ساعات قليلة من قطافها؛ ما يحافظ على قيمتها الغذائية.


تعليقات