مجتمع

ممثل صيني يتعهد بالتنازل عن 700 مليون دولار للأعمال الخيرية

الثلاثاء 2018.12.25 09:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الممثل الصيني العالمي تشاو يون - صورة أرشيفية

الممثل الصيني العالمي تشاو يون - صورة أرشيفية

تعهد الممثل الصيني العالمي الشهير تشاو يون - دون، بالتبرع بكامل ثروته التي تبلغ 700 مليون دولار أمريكي، للأعمال الخيرية بعد وفاته. 

وبحسب شبكة أخبار "شين لانج" الصينية، انضم الممثل تشاو يون، البالغ من العمر 63 عاما، إلى قائمة فوربس لأعلى الممثلين أجراً في العالم لأول مرة عام 2015، عندما تقاسم المركز 24 مع الممثل العالمي راسل كرو، إلا أن تشاو معروف بأسلوبه المتواضع في حياته، وشوهد كثيرا يستقل المواصلات العامة، ويصطف في طوابير للحصول على تذاكر لمشاهدة فيلمه الخاص.

وقال تشاو يون، وهو متزوج وليس لديه أطفال، في أحد المقابلات الصحفية الأسبوع الماضي: "هذا المال ليس شيئا تملكه للأبد، فعندما ترحل يوما ما عن العالم، لا يمكنك أخذ حسابك المصرفي معك بعد وفاتك لذا عليك أن تتركه للآخرين للانتفاع به".


وقالت ياسمين تان، زوجة تشاو يون، إن الأخير يأكل من أكشاك الطعام في الشوارع، وظل يستخدم هاتفه المحمول القديم من نوكيا لمدة 17 عاما، قبل أن يرقى أخيرا إلى هاتف ذكي قبل عامين، ولكن فقط بعد أن كُسر هاتفه الأصلي.

وكشفت أن زوجها يتجنب ارتداء الملابس باهظة الثمن، وأنه دائم التسوق في المتاجر التي تقدم خصومات.

وفي منشوراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يقول تشاو الذي عمل في مجال التمثيل لعقود طويلة، وشارك في سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" الشهيرة: "حلمي أن أكون شخصاً عادياً وسعيداً".

وأضاف: "أصعب شيء في الحياة لا يتعلق بكمية الأموال التي تكسبها، بل كيف تحافظ على عقلية سليمة وتعيش بقية حياتك بطريقة بسيطة".


تعليقات