تكنولوجيا

قمر صناعي يضيء شوارع الصين بحلول 2020

الخميس 2018.10.18 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 750قراءة
  • 0 تعليق
الصين ليلا

الصين ليلا

تعمل الصين على تنفيذ خطة لتطوير عملية الإنارة بشوارعها عن طريق الاستعانة بصورة مصغرة من القمر، تضيف له خاصية توهج تجعله قادرا على إنارة أكبر عدد ممكن من الشوارع.

وحسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن خطة الصين تشمل إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء عام 2020 لمضاعفة إنارة القمر الحقيقي ليلا، بدرجة تجعله قادرا على إنارة 80 كيلومترا من مساحة الأرض أسفله، وهو ما سيسمح له بان يحل محل إضاءة الشوارع.

وعن طريق القمر الصناعي الجديد سيتم استبدال الإنارة الليلية في الشوارع بضوء القمر الحقيقي، مضافا إليه وهج آخر أقوى لكنه مصطنع.

وجاءت فكرة القمر الصناعي الجديد من فنان فرنسي، تخيل تعليق قلادة مصنوعة من المرايا فوق الأرض، يمكنها عكس أشعة الشمس في شوارع باريس على مدار السنة. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني للابتكار الجماهيري وريادة الأعمال الذي أقيم في مدينة تشنجدو، الأسبوع الماضي، حيث أعلنت الصين عن هذا الاختراع للمرة الأولى. 

وفي تصريحات له، قال رئيس معهد بحوث تشنجدو لعلوم الفضاء ونظام تكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة المحدودة، "وو تشون فنج"، إن اختبار قمر الإنارة بدأ منذ سنوات، وأصبحت الآن التكنولوجيا جاهزة بصفة نهائية.

ومن المقرر أن يبدأ الاختبار العملي للقمر بإضاءته لمدينة تشنجدو التي تعتبر واحدة من أكبر ثلاثة مدن من حيث الكثافة السكانية في غرب الصين، ويعيش فيها ما يقرب من 14.5 مليون شخص.


تعليقات