تكنولوجيا

مزارعون صينيون يتخلصون من الفقر عبر الإنترنت

الأحد 2018.11.11 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
%97.4 من القرى الصينية باتوا متصلين بشبكة الإنترنت

%97.4 من القرى الصينية باتوا متصلين بشبكة الإنترنت

شاركت الصين خبراتها للحد من الفقر من خلال الإنترنت مع ضيوف أجانب في المؤتمر العالمي للإنترنت الذي عقد في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

ونجحت الصين في مساعدة 68.53 مليون شخص للتخلص من الفقر في الأعوام الخمسة الماضية، الأمر الذي جعل مشاركي المؤتمر متعطشين لمعرفة حكمة الصين وتدابيرها لتخفيف الفقر.

وفي خطاب هونغ تيان يون، نائب مدير مكتب المجموعة القيادية لتخفيف الفقر والتنمية التابع لمجلس الدولة الصيني، والذي ألقاه خلال منتدى فرعي للمؤتمر العالمي للإنترنت بعنوان "الأعمال الخيرية وتخفيف الفقر عبر الإنترنت: القضاء على الجوع والفقر"، قال إن الصين ظلت تتوسع في وصول الإنترنت إلى المناطق الريفية في أنحاء البلاد.

وبنهاية يونيو الماضي، تمكن 97.4% من القرى الصينية من الوصول إلى شبكة الإنترنت العريضة، فيما تم توصيل 95% منها بشبكات الجيل الرابع، وفقا لأحدث تقرير صادر في المؤتمر حول تنمية الإنترنت بالبلاد.

إلى جانب ذلك، قامت الحكومة الصينية بالتعاون مع شركات التجارة الإلكترونية مثل "علي بابا" و"جي دي. كوم" لإطلاق مشروعات تجريبية في المناطق التي يضربها الفقر منذ عام 2014.

فمن خلال إنشاء ربط مباشر بين المزارعين والسوق عبر منصات التجارة الإلكترونية، أسهمت المشاريع في ازدهار الصناعات الزراعية المحلية.

وفي عام 2017، أعلنت 832 محافظة فقيرة، شهدت تنفيذ تلك مشاريع، قيمة مبيعات على الإنترنت بلغت 120.7 مليار يوان، نحو 17.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة 52% على أساس سنوي، وفقا لما أظهرته أرقام رسمية.

وفي هذا الصدد، قال تشوي سي شي، ممثل مكتب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة لدى الصين، إن التجارة الإلكترونية جزء متكامل من تعاون الجنوب - الجنوب بين البرنامج والحكومة الصينية.

وأضاف أن البرنامج يعمل على بناء منصة مع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الزراعة، لمشاركة خبرات الصين في تطوير المناطق الريفية مع بقية العالم.

وطرحت الصين خطة في وقت سابق من العام الجاري، مستهدفة تعزيز جهودها في تنمية التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والتعليم عبر الإنترنت في المناطق الريفية.

وتخطط الصين لمساعدة 10 ملايين شخص على الأقل للتخلص من الفقر بنهاية العام الجاري والقضاء على الفقر بحلول عام 2020.

تعليقات