اقتصاد

الإعلام الصيني: حربنا مع الهند اقتصادية

الإثنين 2017.7.17 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 852قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الصيني والهندي (أرشيفية)

رئيس الوزراء الصيني والهندي (أرشيفية)

نبهت وسائل الإعلام الصينية حكومة بكين بأن الحرب مع الهند اقتصادية، بعد التدفقات الهائلة من الاستثمارات الأجنبية في قطاعات الصناعات وقطاعات أخرى. 

وتتلقى الهند تدفقاً هائلاً من الاستثمارات الأجنبية، التي ستعزز بشكل كبير من قدرتها على تطوير قطاعات الصناعات التحويلية، فيجب على الصين الهدوء من ناحية النزاع الحدودي مع الهند، والبدء في العمل على استراتيجية نمو أكثر فاعلية للعهد الجديد، هكذا جاء بيان وسائل الإعلام الصينية للتنبيه حول ما تقوم به الهند من إصلاحات اقتصادية كبيرة.

وقالت صحيفة "جلوبال تايمز" إن هذا التدفق الهائل من الاستثمارات من قبل المصنعين الأجانب له أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الهندي والعمالة والتنمية الصناعية.

وأضافت أنه يتعين على الصين أن تكون هادئة والنظر في ارتفاع معدل الاستثمار في الهند، ومواجهة الهند اقتصادياً، حيث يمكن للصين أن تبدأ العمل على استراتيجية نمو أكثر فاعلية للعصر الجديد الآن.

وذكرت الصحيفة أن تدفق المصنعين الأجانب يعالج بعض نقاط الضعف في الهند، ويعزز قدرتها على التصنيع، بينما تلعب الشركات الصينية أيضاً دوراً مهماً في هذه العملية.

ما تفعله الهند الآن من إدخال الاستثمارات الأجنبية، هو تكرار ما فعلته الصين في السابق، ومن المرجح نجاح الهند في تلك التجربة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "إذا كانت الهند في الماضي تفتقر إلى رأس المال وقطاع الصناعات التحويلية المتقدمة وعمال التصنيع المهرة فإن تدفق التصنيع الأجنبي يساعد الهند حالياً في معالج المشكلة ودعم مبادرة حكومة الهند، صنع في الهند".

وأوضحت أنه مثلما حدث مع الصين، منذ عقدين، خلال إصلاحها وانفتاحها، فإن وصول الصناعات الأجنبية سيسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الهند على تطوير قطاع التصنيع، مما سيساعد في زراعة عدد كبير من العمال المهرة والمديرين والمصانع.


تعليقات