سياسة

كيم جونج أون في الصين بعد أسبوع على قمته التاريخية مع ترامب

الثلاثاء 2018.6.19 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 599قراءة
  • 0 تعليق
السيارة التي تقل كيم جونج أون في بكين

السيارة التي تقل كيم جونج أون في بكين

استقبل الرئيس الصيني شي جينبينج، اليوم الثلاثاء، في بكين كيم جون أون، بعد أسبوع على قمة تاريخية جمعت الزعيم الكوري الشمالي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، بحسب التلفزيون الرسمي.

وبثت محطة التلفزيون الحكومية الصينية "سي سي تي في" مشاهد للزعيمين مع زوجيتهما خلال مراسم استقبال في قصر الشعب. 

وتأتي هذه الزيارة غير المعلنة في الوقت الذي تخوض فيه بكين تصعيدا حادا مع ترامب حول خلاف تجاري بين البلدين ما أدى الثلاثاء الى تراجع أداء الاسواق المالية في العالم. 

وبعد أن كانت الحكومة الصينية تعلن عادة عن الزيارة بعد عودة كيم إلى بلاده، أفادت وسائل الإعلام عن وجوده الثلاثاء لكن دون أن تكشف جدول أعماله أو ما إذا كان سيلتقي الرئيس الصيني شي جينبينج. 

وهي ثالث زيارة يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي للصين في أقل من ثلاثة أشهر. ففي نهاية مارس قصد بكين في أول رحلة له إلى الخارج منذ وصوله إلى السلطة في نهاية 2011، ثم في مايو زار مدينة داليان الساحلية بشمال شرق الصين. 

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينج عند استقباله كيم جونغ أون في بكين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة سنغافورة قبل أسبوع.

وقالت قناة "سي سي تي في" الحكومية إن كيم "أعرب عن الامتنان، وأشاد بجهود الصين لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي ودورها المهم لصون السلام والاستقرار فيها".

وأشارت إلى أن الرئيس الصيني أكد لكيم أنه "يريد من كوريا الشمالية والولايات المتحدة أن تطبقا الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال لقاء القمة بينهما".


تعليقات