فن

إطلاق اسم دريد لحام وفاروق الفيشاوي على قاعتي دور عرض بالإسكندرية

الخميس 2018.10.11 12:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
من حفل تكريم دريد لحام وفاروق الفيشاوي

من حفل تكريم دريد لحام وفاروق الفيشاوي

كرّمت إحدى الشركات المالكة لدور عرض بالإسكندرية، الأربعاء، الممثل السوري دريد لحام، والممثل المصري فاروق الفيشاوي، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وحضر التكريم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية الدولي، ونخبة من الفنانين منهم المصري كمال أبورية، والسورية سوزان نجم الدين والمخرج عباس النوري، وعماد محرم، والمخرج باسل الخطيب، وفريق عمل الفيلم السوري "دمشق حلب" في أول عرض عالمي بسينما مارسيليا.


وقال قدري الحجار، نائب رئيس مهرجان الإسكندرية، إن الإدارة بالتعاون مع الشركة، راعي المهرجان، "كرمت نجمين صنعا البهجة على شفاه ملايين من مشاهدي الفن السابع، وحفرا اسميهما في قلوب عشاقهما في الوطن العربي، وهما النجم العملاق دريد لحام، والنجم فاروق الفيشاوي".

فيما مسؤول عن الشركة: "قررنا تكريم اثنين من أهم نجوم التمثيل في العالم العربي، الفنان القدير فاروق الفيشاوي، تقديرا لمشواره الفني الكبير وأدواره التي أثرت الحياة الفنية المصرية سواء في مجال السينما أو التلفزيون وأيضا المسرح، والفنان السوري القدير دريد لحام، فخر سوريا والوطن العربي، والذي نفتخر بأن يكون العرض الأول لفيلمه (دمشق حلب) عبر شاشاتها بالإسكندرية المنتزه، ويأتي التكريم تقديرا لهذا الفنان الكبير، كونه أحد أهم عباقرة السينما العربية تأثيرا في الحياة الفنية العربية".

وأضاف: "دعما وتقديرا للفيشاوي، إكسير السينما المصرية، وتقديرا لعبقرية لحام، نطلق اسم الفنان السوري على إحدى قاعات السينما، واسم برنس السينما المصرية فاروق الفيشاوي على القاعه الدائمة".

فيما علق دريد لحام معتبرا أن "إطلاق اسمه على إحدى قاعات السينما التكريم الأفضل في حياته".

وقال الفيشاوي إنه "سعيد بكل هذا الحب والتكريم"، مضيفا: "تكريمي مع دريد لحام شرف كبير لي".


تعليقات