فن

"جريمة الإيموبيليا" فيلم يخلد عمارة شهيرة بالقاهرة

الأحد 2018.1.28 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
المخرج خالد الحجر

المخرج خالد الحجر

قال المخرج خالد الحجر، عن فيلمه الجديد "جريمة الإيموبيليا"، إنه تحمس لتقديم هذا العمل لرغبته في تصوير فيلم يعتمد في أحداثه على الإثارة والتشويق إلى جانب رغبته في تصوير عمل سينمائي يخلد اسم العمارة العريقة والشهيرة. 

تعد عمارة الإيموبيليا هي الأضخم في القاهرة الكبرى؛ حيث تم بناؤها نهاية الثلاثينيات من القرن العشرين وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع أمثال نجيب الريحاني وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأنور وجدي وزوجته ليلى مراد وغيرهم من المشاهير.

وقال خالد الحجر، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنني كنت محظوظا عندما سكنت منذ 4 سنوات في عمارة الإيموبيليا التي سكن فيها العديد من النجوم والمشاهير، وفكرت منذ أن عشت فيها في تقديم عمل سينمائي لإحياء وتخليد اسم تلك العمارة العريقة".


ويتناول "جريمة الإيموبيليا" إحدى الجرائم ويعتمد على الإثارة والتشويق مثل الروائع السينمائية التي قدمها المخرج المتميز ألفريد هيتشكوك، ويقول الحجر: "تلك النوعية من الأفلام التي تعتمد على الإثارة والتشويق لم يسبق له أن قدمها من قبل".

وعن قصة فيلم "جريمة الإيموبيليا"، نوه الحجر بأن العمل غير مستوحى من قصة حقيقية، موضحا: "على الرغم من أنه من الممكن أن يتضمن الفيلم أجزاء من أحداث حقيقية؛ فإنه يتضمن أجزاء أخرى غير حقيقية".


الفيلم يُعَد ثاني الأعمال السينمائية التي تدور في مكان واحد بعد فيلمه الأخير "حرام الجسد"؛ حيث تم تقديم عدد من الأفلام العالمية التي تدور أحداثها في مكان واحد وحققت نجاحا جماهيريا.

وأضاف الحجر: "أرى أن نجاح تلك النوعية من الأفلام تحدٍّ كبير بالنسبة للمخرج وكاتب السيناريو أن يتم تقديم عمل محكم، وفي الوقت نفسه لا يشعر المشاهد بالملل من الاعتماد على "لوكيشن" تصوير واحد".


وأشار الحجر إلى أن هذا تيار من الأفلام يتحمس له الكثيرون ممن يرغبون في تنفيذ فيلم بميزانية منخفضة، وأكد أن تلك النوعية من الأفلام تتطلب بذل جهد كبير من قبل كل الممثلين والمخرج أيضا بأن يتم تصوير العمل من زوايا جديدة كي لا يشعر المشاهد بالملل.

وعن طرحه قضايا مثيرة للجدل في بعض أعماله، قال خالد الحجر إنه يسعى لتقديم موضوعات جديدة ومختلفة، بغض النظر عن الجدل؛ لأن الجدل سيظل موجودا في السينما، وهناك الكثيرون الذين يهاجمون العديد من الأعمال السينمائية وعلى الرغم من ذلك فهي تنجح.

تعليقات