فن

الهند.. السماح بعرض فيلم "بادمافات" وسط إجراءات أمنية مكثفة

الأربعاء 2018.1.24 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 680قراءة
  • 0 تعليق
بوستر فيلم "بادمافات"

بوستر فيلم "بادمافات" الهندي

رغم الاحتجاجات العنيفة ضد فيلم "بادمافات"؛ فإن السلطات الهندية قررت عرض الفيلم وسط إجراءات أمنية مكثفة في عدد من الولايات تحديدا في محيط دور السينما. 

كانت المحكمة العليا قد رفضت السماح لبعض الولايات بفرض حظر على عرض الفيلم.

وكثفت جماعات يمينية هندوسية احتجاجاتها بسبب عرض فيلم "بادمافات" المثير للجدل، وأخذت الاحتجاجات ضد الفيلم منحى أكثر عنفا في وقت متأخر الليلة الماضية؛ حيث شهدت ولاية جوجارات غرب البلاد أعمال تخريب قرب عدد من دور العرض السينمائي، وتم إضرام نيران في دراجات نارية حول مراكز تجارية تضم دور عرض.


واضطرت الشرطة إلى إطلاق رصاص لتفريق حشود، ليل الثلاثاء، فيما يتوقع استمرار الاحتجاجات في مناطق عدة قبل بدء عرض الفيلم غدا الخميس.

واتهمت هذه الجماعات الفيلم بتشويه التاريخ من خلال تصوير حاكم مسلم على أنه "عشيق" الملكة بادمافاتي من قبيلة محاربين هندوسية تدعى راجبوت، فيما نفى صناع الفيلم الاتهام.

وتدور قصة الفيلم المقرر عرضه غدا حول ملكة هندوسية من راجستان تعود للقرن الـ14 وحاكم مسلم، يقوم بمهاجمة مملكتها للفوز بها.

ويتردد أن بادمافاتي قامت بإلقاء نفسها في النار مع المئات من السيدات بدلا من أن يقوم الحاكم المسلم بأسرهن.


ويصنّف فيلم "Padmavati" على أنه تاريخي رومانسي، وهو من بطولة النجمين ديبيكا بادوكون، ورانفير سينج، إلى جانب النجم شاهيد كابور، ومن إخراج سانجاي ليلا بهنسالي.

ويُعَد الفيلم من الأعمال الإنتاجية الضخمة في بوليوود؛ حيث قامت بالإنتاج شركتا "فياكوم 18 موشن بيكتشرز" و"بهانسالي برودكشنز".

راكيش سينغ بايس، من طائفة ساروا كشاتريا ماهاسابها، قال إن العشرات من المنتمين لطائفة راجبوت نظموا احتجاجات وحرقوا دمية لبهانسالي، مساء الثلاثاء، في ولاية تشاتيسجار بوسط البلاد.

وأضاف: "أعضاء من طوائف ومنظمات هندوسية يعتزمون تشكيل سلسلة بشرية، اليوم الأربعاء، وتنظيم مسيرة بالدراجات النارية لإعطاء دور السينما إنذارا نهائيا".


وقال أو. بي. جالهوترا، قائد الشرطة في راجاستان، إن لدى الشرطة معلومات بأن أعضاء من طائفة كارني سينا وجماعات أخرى من الراجبوت تخطط للاحتجاج في مناطق مختلفة بالولاية ضد الفيلم.

وأوضح جالهوترا: "قررنا السماح لهم بتنظيم احتجاج صغير، وقمنا بترتيبات كافية لحفظ القانون والأمن".

تعليقات