منوعات

منافسة بين "واحة الغروب" و"هذا المساء" في جوائز السينمائيين بمصر

الثلاثاء 2017.8.1 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 629قراءة
  • 0 تعليق
تكريمات النجوم

نجوم دراما رمضان

منافسة قوية بين  الأعمال الدرامية هذا العام على جوائز التميز لصناع الدراما الرمضانية لعام ٢٠١٧ الذي أقيم مساء الاثنين، في أولى دورات مهرجان نقابة السينمائيين، برئاسة المخرج مسعد فودة.

ومن الأعمال الدرامية الرمضانية  لعام 2017 "واحة الغروب، لأعلى سعر، ظل الرئيس، كفر دلهاب، الحساب يجمع، هذا المساء، لا تطفئ الشمس، حلاوة الدنيا، عفاريت عدلي علام"، وغيرها من الأعمال الرمضانية.


بدأ الحفل بتكريم القائمين على المهرجان ولجنة التحكيم، حيث منحت نقابة المهن السينمائية شهادة تقدير وقلادة طلعت حرب لكل من، الماكيير أحمد مصطفي والماكيير طارق مصطفى تقديرا لإبداعهما وتميزهما في فن المكياج، ولكل من مهندس الصوت وئام الدين والمهندس أحمد عدنان تقديرا لإبداعهما في مجال الهندسة الصوتية، كما منحتها أيضا للمنتج وليد الصباخ لإبداعه وتميزه في مجال الإنتاج.

وتم تقديم هذه الجائزة أيضا إلى السيناريست وحيد حامد تقديرا لإبداعه في مجال التأليف وكتابة السيناريو، وتسلمها عنه مهندس الديكور فوزي العوامري، وأيضا للموسيقار تامر كروان لإبداعه وتميزه في الموسيقى التصورية.

كما تم تقديم شهادات تقديرية من نقابة السينمائيين لكل من قام بالعمل على إقامة هذا المهرجان ودعمه، أما جائزة "أفضل سيناريو" تنافس عليها كل من السيناريست تامر محسن عن مسلسل "هذا المساء"، والسيناريست وحيد حامد عن مسلسل "الجماعة ٢"، والسيناريست تامر عبدالحميد عن مسلسل "ظل الرئيس"، والسيناريست تامر حبيب عن مسلسل "حلاوة الدنيا"، وحسمت المنافسة لصالح السيناريست تامر محسن عن مسلسل "هذا المساء" وتسلم الجائزة بالنيابة عنه المونتير وائل فرج.


جائزة "أفضل مونتاج" تنافس عليها كل من مسلسل "هذا المساء" مونتاج وائل فرج، مسلسل "ظل الرئيس" مونتاج روبرت فاروق، مسلسل "لأعلى سعر" مونتاج منى ربيع و"كفر دلهاب" مونتاج محسن عبدالوهاب وفاز بها مسلسل "هذا المساء" للمونتير وائل فرج.

جائزة "أفضل تصوير" تنافس عليها كل من مدير تصوير نانسي عبدالفتاح عن مسلسل "واحة الغروب"، ومدير تصوير هيثم حسني عن مسلسل "كفر دلهاب"، ومدير تصوير فيكتور عن مسلسل "الجماعة٢"، ومدير تصوير حسام حبيب عن مسلسل عفاريت عدلي علام وحصلت عليها مدير تصوير نانسي عبدالفتاح عن مسلسل "واحة الغروب".

جائزة "أفضل ديكور" تنافس عليها كل من المهندس فوزي العوامري عن مسلسل "واحة الغروب"، والمهندس محمد أمين عن مسلسل "الجماعة٢"، والمهندس محمد الغرباوي عن مسلسل "لأعلى سعر"، وفاز بها مهندس الديكور فوزي العوامرى مسلسل "واحة الغروب".

جائزة "أفضل تصميم أزياء" تنافس عليها كل من إنجي علاء عن مسلسل "كفر دلهاب"، وريم العدل عن مسلسل "واحة الغروب"، ومينا فتح الباب عن مسلسل "الجماعة٢"، وفازت بها ريم العدل عن مسلسل "واحة الغروب".


جائزة "أفضل مكياج" تنافس عليها كل من محمد عشوب ومحمد عبدالحميد عن مسلسل "الجماعة2" وكل من أحمد مصطفى وطارق مصطفى وعمرو عبدالله عن مسلسل "واحة الغروب"، ومحمود رشاد عن مسلسل "حلاوة الدنيا"، شريف هلا عن مسلسل "الحساب يجمع"، مصطفى معوض عن مسلسل "كفر دلهاب" وفاز بها محمد عشوب ومحمد عبدالحميد عن مسلسل "الجماعة2" ويتسلم عنه الجائزة الأستاذ عادل عبدالحميد والأستاذ محمد عبدالحميد.

جائزة "أفضل هندسه صوتية" تنافس عليها كل من مهندس الصوت وئام الديب عن مسلسل "ظل الرئيس"، ومهندس الصوت جمعة عبداللطيف عن مسلسل "واحة الغروب"، ومهندس الصوت أحمد عدنان عن مسلسل "هذا المساء"، وفاز بها مهندس الصوت جمعة عبداللطيف عن مسلسل "واحة الغروب".

جائزة "أفضل منتج فني" تنافس عليها كل من المنتج الفني مينا عدلي عن مسلسل "واحة الغروب"، والمنتج وليد الصباح عن مسلسل "الجماعه٢"، والمنتج الفني محمد عادل عن مسلسل "الحساب يجمع"، والمنتج الفني نبيل صبحي عن مسلسل "كفر دلهاب"، وفاز بها المنتج الفني مينا عدلي عن مسلسل "واحة الغروب".


جائزة "أفضل إخراج" تنافس عليها كل من المخرجة كاملة أبوذكري عن مسلسل "واحة الغروب"، والمخرج تامر محسن عن مسلسل "هذا المساء"، والمخرج أحمد سمير فرج عن مسلسل "ظل الرئيس"، والمخرج أحمد جلال عن مسلسل "كفر دلهاب"، والمخرج محمد جلال عن مسلسل "لأعلى سعر"، وفاز بها المخرج أحمد سمير فرج عن مسلسل "ظل الرئيس" وتامر محسن عن مسلسل "هذا المساء" ويتسلمها نيابة عنه المونتير وائل فرج وكاملة أبو ذكري عن مسلسل "واحة الغروب" ويتسلمها نيابة عنها مدير التصوير نانسي عبدالفتاح وذلك لتساوي الأصوات بينهما.

جائزة "أفضل عمل" تنافس عليها كل من مسلسل "واحة الغروب" إنتاج العدل جروب، ومسلسل هذا المساء إنتاج شركة بيلنك، ومسلسل "الجماعة٢" إنتاج مصر للسينما، ومسلسل "حلاوة الدنيا" ومسلسل "ظل الرئيس" إنتاج مجموعة فنون للإنتاج والتوزيع، وفازت بها شركة بيلنك عن "هذا المساء" وتسلم الجائزة مندوبة الشركة سارة إبراهيم.











تعليقات