فن

بالصور.. تكريم عدد من نجوم الفن بمهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء 2018.11.21 12:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

جانب من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

افتتح الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الأربعين بحضور لافت لنجوم السينما المصرية وبعض النجوم الأجانب، بالإضافة لوزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم التي وجهت في كلمتها الشكر والتقدير لمن دعموا المهرجان بداية من الدورة الأولى. 


وخلال حفل الافتتاح، تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن تاريخ السينما في العالم وفي مصر بصوت الفنان المصري سمير صبري، الذي قدم زميله الممثل ماجد الكدواني ليواصل تقديم الحفل.


بعد ذلك تم تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وعرض تقرير سينمائي عن دورات المهرجان السابقة، مع عرض فيلم تحية إلى شارلي شابلن من خلال تاريخ بدايات السينما الصامتة، ليقدم الممثل المصري شريف منير بعدها فقرة عزف على الدرامز.


وبعد صعود الممثلة شيرين رضا دعت زميلتها نيللي كريم لتقديم السينما الروسية على اعتبار أنها تجيد اللهجة الروسية لتترجم كلمة المخرج الروسي "بافيل لونجين"، لكنه فاجأها بإلقاء كلمة باللغة الفرنسية.


وخلال الحفل، تم تكريم عدد من النجوم، حيث سلمت النجمة ليلى علوي جائزة فاتن حمامة التقديرية للمخرج والكاتب والرسام البريطاني بيتر "جرينواي" عما قدمه على مدار مشواره الفني، وسلم المخرج داوود عبد السيد درع فاتن حمامة للممثل المصري حسن حسنين الذي أعلن وسط دموعه، أنه سعيد جدا لأنهم تذكروا تكريمه وهو لايزال على قيد الحياة.


وسلم الموسيقار راجح داوود درع التكريم للمؤلف الموسيقي المصري هشام نزيه، بينما سلمت لبلبة درع التكريم لسمير صبري.











تعليقات