رياضة

"ميسي الصغير" يرفض اللعب لصالح المغرب

الخميس 2017.7.27 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
"ميسي الصغير" يرفض اللعب لصالح المغرب

إبراهيم عبد القادر دياز

جدد إبراهيم عبد القادر دياز، نجم مانشستر سيتي الشاب (17 سنة)، رفضه تمثيل منتخب المغرب رغم المجهودات الكبيرة التي قام بها الاتحاد المغربي خلال الفترة الأخيرة عبر ناصر لارغيت، المشرف العام على المنتخبات المغربية، من أجل إقناعه بذلك.

زيدان ينوي الاستعانة بأشرف حكيمي لتعويض دانيلو

وينحدر "ميسي الصغير"، كما يلقب في إسبانيا لأب إسباني وأم مغربية، مما يجعله مؤهلا قانونيا لحمل قميصي "أسود الأطلس" أو "لا روخا"، وقد التحق بـ"السيتيزنس" في الموسم المنصرم قادما من مالاجا الإسباني، بإلحاح من بيب جوارديولا مدرب السيتي، الذي فشل في وقت سابق في ضمه لأكاديمية نادي برشلونة.

يذكر لاعب خط الوسط الهجومي شارك في 35 مباراة مع فريق تحت 18 سنة للسيتي في الموسم الأخير، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 10 أخرى، كما ظهر في مناسبة وحيدة مع الفريق الأول، وبالتحديد خلال مواجهة سوانزي سيتي، لحساب الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وسبق لكرة القدم المغربية أن فقدت عدة نجوم شابة من أصحاب الجنسية المزدوجة، على غرار زكريا البقالي وناصر الشاذلي ومروان فيلاني ثلاثي منتخب بلجيكا، وعادل رامي لاعب منتخب فرنسا، فضلا عن خالد بلحروز وإبراهيم أفيلاي وأنور الغازي وآدم ماهر نجوم منتخب هولندا السابقين، بالإضافة لنبيل بهوي لاعب منتخب السويد الأسبق، وكريم بلعربي مهاجم منتخب ألمانيا.

تعليقات