منوعات

طرق منزلية لإزالة بقع العرق من الملابس

الخميس 2018.8.2 10:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
طرق منزلية لإزالة بقع العرق من الملابس

طرق منزلية لإزالة بقع العرق من الملابس

يتسبب العرق في كثير من الأحيان بظهور بقع صفراء اللون على الملابس، تظهر بوضوح على القطع البيضاء، وهي المشكلة التي تزداد بشكل أكبر خلال فصل الصيف.

وتواجه ربات البيوت مشكلة كبيرة في إزالة تلك البقع حتى مع الغسيل المتكرر لها، لذا نقدم لكم طرقا منزلية مجربة لهذه الأزمة دون التسبب في إتلاف الملابس، ومن ثم الحفاظ على أقمشتها وألوانها دون تغيير، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

في بداية الأمر لا بد من معرفة أن استخدام منتجات تبييض الغسيل غير مجدية تمامًا، لكن من الأفضل اختيار الطرق الطبيعية لإزالة بقع العرق من الملابس باستخدام الماء البارد وتكرارها مرة واحدة في الشهر على الأقل.

بيكربونات الصوديوم 

يعتبر مكون بيكربونات الصوديوم من الطرق المنزلية الفعالة لإزالة بقع العرق من الملابس بمختلف أنواعها وألوانها، فقط تنقع الملابس المتسخة في إناء عميق به ماء بارد وتضاف إليه ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم وتترك منقوعة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالطريقة المعتادة في الغسالة الكهربائية.

وهناك طريقة أخرى هي خلط ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء وفرك بقعة العرق بها باستخدام فرشاة أسنان قديمة وتركها تجف لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

الخل الأبيض

وللتخلص من رائحة العرق وبقعه الصفراء يمكن استخدام الخل الأبيض، عن طريق ملء إناء عميق بالماء البارد وصب قليل من الخل الأبيض عليه ونقع الملابس به لمدة ساعة ثم تفرك منطقة الإبط جيدًا وتغسل وتترك في الهواء الطلق لتجف.




تعليقات