منوعات

بالصور.. تنظيف مبنى "فيلهارموني هامبورج".. 9 متسلقين في مهمة صعبة

الجمعة 2018.10.5 09:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
 تنظيف مبنى فيلهارموني هامبورج

تنظيف مبنى فيلهارموني هامبورج

تنظيف المباني الزجاجية العالية مهنة خطرة جدا، لكن تنظيف مبنى فرقة "فيلهارموني هامبورج" يظل ذي سحر خاص.


"دويتشه فيله" تستعرض العملية التي ينفذها 9 من المتسلقين المدربين على تنظيف المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار، ومساحة واجهاته نحو 16 ألف متر مربع، في حملة تستمر 3 أسابيع.


"إنه أفضل عمل في العالم"، يقول شتيفن فالكه بيرج، أحد المنظفين الذين يعملون في هذه المهنة منذ افتتاح مبنى الفيلهارموني بمدينة هامبورج مطلع 2017، ويضيف: "المنظر رائع من الأعلى".


لكن تبقى سلامة المنظفين رهينة أحوال الطقس، فالرياح العاتية غير المتوقعة تزيد من المخاطر العمال على العمال، رغم اعتمادهم على قطع تلصقهم بألواح زجاج الواجهة، كي لا تجرفهم الريح.


عازفة البوق في أوركسترا الفيلهارموني كلاوديا شتيرنكيرت، تتدرب على آلتها الموسيقية خلال تنظيف المتسلقين لواجهة المبنى. ولا تسمح قوانين عملهم بالتعلق بالحبال لأكثر من 3 ساعات متواصلة، كما أن يوم عملهم لا يتجاوز 6 ساعات.


ويبدو العمال كمتسلقي الجبال من حيث التجهيزات: الخوذة، الملابس المانعة للرطوبة، أحذية التنظيف، عدة التسلق، وغيرها من الخطافات والحبال.


بقضيب تلسكوبي مثبت على الصدر ينظف العمال الألواح الزجاجية للمبنى، أما الماء فيحصلون عليه من خلال خرطوم خاص، وليست هناك حاجة لأي مساحيق أو مواد أخرى للتنظيف.


وتصل أجور فريق العمال التسعة عن مهمة التنظيف الخطرة هذه إلى نحو 50 ألف يورو في كل مرة، تُضاف إليها ألف يورو للتجهيزات والمواد. ما يعني أن تنظيف بناية فيلهارموني هامبورغ يكلف 52 ألف يورو كل 4 أشهر، للحفاظ على لؤلؤة المدينة.

تعليقات