منوعات

جورج وأمل كلوني يتبرعان لتعليم 3 آلاف سوري بلبنان

الثلاثاء 2017.8.1 08:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 376قراءة
  • 0 تعليق
جورج وأمل كلوني

جورج وأمل كلوني

أعلن الزوجان جورج وأمل كلوني عزمهما مساعدة نحو 3 آلاف طفل سوري لاجئ للحصول على التعليم في عدة مدارس لبنانية هذا العام، في خطة تتكلف أكثر من 3 ملايين دولار بالتعاون مع اليونيسف وجوجل و"إتش بي" للإلكترونيات.

وقال الزوجان، في بيان، الثلاثاء، إن مؤسستهما "كلوني للعدل" ستدعم 7 مدارس لبنانية عامة في محاولة للحيال دون تحول آلاف من صغار السوريين إلى "جيل ضائع"، مؤكدين أن التعليم الأساسي يمكنه تغيير ذلك.

وأوضح الزوجان كلوني أن آلاف الأطفال السوريين اللاجئين يواجهون خطر عدم المشاركة في إنتاج المجتمع للأبد، وهو ما ينذر بخسارة جيل بأكلمه كان سيء الحظ في ولادته بالمكان الخاطئ في الوقت الخاطئ.

وتساعد الخطة المشتركة مع منظمة الأطفال التابعة للأمم المتحدة "يونيسف" 7 مدارس على تعليم الطلاب الذين لا يتلقون تعليما حاليا، على أن يتم تزويدها بمجموعة من معدات التكنولوجيا لأجل الأطفال اللاجئين واللبنانيين.

ويأتي تمويل الخطة عبر شراكة بين مؤسسة كلوني وشركة جوجل الأمريكية بقيمة 2.25 مليون دولار، بجانب مليون دولار أخرى من شركة "إتش بي" الأمريكية للتكنولوجيا.

وتستضيف لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري، بينهم ما يزيد عن 500 ألف طفل، تقول اليونيسف إن بينهم 200 ألف تقريبا لا يتلقون تعليما، لكن في إحصائية لهيومن رايتس واتش يقدر عددهم بأكثر من 250 ألف طفل.

تعليقات