سياسة

ردا على ترامب.. "سي إن إن" تقاطع حفل الصحفيين بالبيت الأبيض

الخميس 2017.11.30 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية مقاطعة حفل الكريسماس السنوي الخاص بالصحفيين في البيت الأبيض، بعد الانتقادات الشديدة التي وجهها الرئيس دونالد ترامب للإعلام بشكل عام و"سي إن إن" بشكل خاص.

وقال متحدث باسم الشبكة إنه "في ضوء الهجمات المستمرة للرئيس على حرية الصحافة وسي إن إن، لا نشعر أنه سيكون مناسباً الاحتفال معه كضيوفه المدعوين".

وأوضح المتحدث أنه بدلاً من ذلك ستغطي الشبكة الأمريكية الفعالية كقصة خبرية، وستعمل على تقارير عن الحدث "إذا تضمن أخباراً".

وكان آخر انتقادات ترامب لسي إن إن، الإثنين الماضي، عندما قال عبر موقع "تويتر" إن الشبكة الإخبارية الدولية، التي يغطي مراسلوها معظم أجزاء العالم، ترسم صورة سيئة للولايات المتحدة الأمريكية أمام العالم، لترد عليه الشبكة في تغريدة قائلة إن مهنتهم هو نقل الأخبار أمام تمثيل أمريكا فهو "مهنتك أنت".

ومن جانبها، ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز هاكابي على قرار "سي إن إن" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" قائلة: "الكريسماس يأتي مبكراً!، أخيراً أخبار جيدة من سي إن إن".

وكل عام يكون احتفال البيت الأبيض للصحفيين هادئاً ومرتكزاً بشكل كبير حول التقاط الحضور صور مع الرئيس والسيدة الأولى.

ورأت الصحيفة أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً قليلاً عن سابقيه وأيضاً "غريب بعض الشيء"، موضحة أن ترامب وزوجته ميلانيا سيحضران كعادة الرئيس والسيدة الأولى الحفل لكن الحفل لن يكون عادياً.

وأوضحت الصحيفة أن التوترات بين ترامب والصحفيين الأمريكيين في حالة ضعيفة أو على الأقل على نفس وضعها المنخفض منذ بدء ترامب في نعت وسائل الإعلام بـ"الكاذبة" و"أعداء الشعب الأمريكي".

وذكرت الصحيفة أن ترامب لم يحضر آخر فعالية اجتماعية رسمية مع وسائل الإعلام، عشاء البيت الأبيض لاتحاد المراسلين في أبريل الماضي، دون أن يشرح أسباب عدم رغبته في المشاركة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد تأكيد الزوجين ترامب على حضور الحفل السنوي، فإن السؤال الذي يحتاج إجابة هو؛ ما إذا كانا سيقفان حتى يتوافد كل الصحفيين ويلتقطوا صوراً معهما؟

وأضافت الصحيفة أنه إذا كان ترامب وميلانيا على استعداد الوقوف لساعات لحين تلبية طلب طابور الصحفيين وضيوفهم لالتقاط الصور، هل سيود فعلاً الصحفيون أن يلتقطوا صوراً مع الرئيس وزوجته؟

تعليقات