سياسة

الحديدة.. تكتيك التحالف يشل المليشيا والأباتشي تصطاد القناصة

الأربعاء 2018.6.13 06:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 614قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

قوات تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

 تمكنت الفرق الهندسية المرافقة لقوات المقاومة المشتركة من تفكيك ونزع مئات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا وإبطال مفعولها.

وفرضت قوات المقاومة المشتركة، بغطاء جوي من التحالف العربي، حصارا على مطار الحديدة من جميع الاتجاهات، مع تنفيذ المقاومة التفافا من الجهة الشرقية.

وأسهم عمل الفرق الهندسية في تقدم سريع ومرن لقوات المقاومة نحو المطار، الذي تحصنت بداخله المليشيا الحوثية، فيما رجحت مصادر محلية أن تكون المليشيا عبرت من المطار عبر أنفاق حفرتها لهذا الغرض هاربة بنفسها من نيران المقاومة المدعومة بالقوات المسلحة الإمارتية برا وبحرا وجوا.

وحسب المصادر، فقد أصابت التكتيكات الجديدة لقوات المقاومة المشتركة المليشيا الحوثية، بحالة شلل تام جراء عملية الإنزال الجوي وضربات الأباتشي، وكانت تعتمد على مزارع الألغام التي زرعتها لتكون بمثابة خط الدفاع الأولى والرئيسي لمنع انهيارها، لكن ذلك لم ينفعها.


في السياق ذاته، تعامل طيران الأباتشي بدقة عالية مع عشرات القناصين الذين تم رصدهم فجر اليوم يعتلون بعض المباني الحكومية، ويتمركزون على خطوط المواجهات، الأمر الذي أعده سكان الحديدة جدية من التحالف في حماية أرواحهم من قناصي المليشيا المدعومة إيرانيا. 


وبيّنت أن قوات المقاومة تحاول جاهدة عدم تعرض التجمعات السكانية نحو مدينة الحديدة، أي مواجهات بالأسلحة الثقيلة، فيما تقوم بفتح الطرقات وعمل الترتيبات لإيواء النازحين من أبناء الحديدة، بمساندة من القوات المسلحة الإماراتية. 

وبدت شوارع مدينة الحديدة خالية من أي وجود يذكر للمليشيا الحوثية، التي كانت حتى فجر اليوم الأربعاء تنتشر بشكل كبير وتمارس تعسفاتها على المواطنين دون رادع.

تعليقات