مجتمع

القهوة تمنع امتصاص هذا المعدن في الجسم

الجمعة 2017.8.4 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1979قراءة
  • 0 تعليق
مواد تمنع استفادة الجسم بالمعادن والفيتامينات

الكافيين يمنع امتصاص الكالسيوم

كشفت إدارة الصحة والمكملات الغذائية بوزارة الصحة البريطانية عن أنه على الرغم من أن تناول القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين له فوائد عديدة على الصحة العامة، لكنه يقلل من امتصاص الكالسيوم في الجسم.

وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس، نقلا عن تقرير الوزارة، أنه في حين لم يتم العثور على أدلة بأن تناول كميات معتدلة من القهوة لا تزيد على كوبين يوميا يؤثر على كثافة العظام، فإنه لا يجب الاستهانة بوجود آثار سلبية له.


بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي -وخاصة الشاي الأسود- يحتوي على مادة "العفص" التي يعتقد أنها تؤثر على امتصاص وتوافر بعض العناصر الغذائية، بما في ذلك الكالسيوم والحديد. ومع ذلك، فهناك مشروبات يمكن أن تعزز امتصاص الفيتامينات والمكملات الغذائية عند تناولهما معا؛ فعصير البرتقال يحتوي على فيتامين "ج" الذي يستخدمه الجسم لامتصاص الحديد.

وينبغي أن تؤخذ الأحماض الدهنية "أوميجا ٣" مع الوجبات لتعزيز امتصاص الدهون الذي يتطلب أكثر من ٥٠٠ مجم لكل جرام واحد لتحفيز هذه العملية. والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون -مثل "أ" و"د" و"إي" و"هـ"- تحتاج أيضا إلى أن تستهلك مع الدهون من المواد الغذائية للسماح بامتصاصها.

ولكن لا يجب استهلاك المعادن والزنك مع بعض الأطعمة؛ لأن حامض الفيتيك -الموجود في البقول والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور- وحامض الأكساليك، الموجودة في السبانخ والراوند والبقدونس، لا تستجيب للمعادن التي تمنع الجسم من امتصاصها.

وأوصت الوزارة أيضا بعدم تناول الزنك والنحاس معا، حيث إنهما يتنافسان مع بعضها البعض على مسارات الامتصاص، بالإضافة إلى ذلك، فمن الأفضل تناول فيتامينات "ب" في الصباح؛ لأنها تساعد على زيادة إنتاج الطاقة

تعليقات