رياضة

كولينا من أبوظبي: سنساعد الحكام على إظهار قدراتهم في المونديال

الثلاثاء 2017.11.28 12:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
كولينا من أبوظبي: نساعد الحكام على إظهار قدراتهم

بييرلويجي كولينا

أكد الإيطالي بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، أن اللجنة تعمل على إعداد الحكام على إظهار قدراتهم سواء في كأس العالم في روسيا، أو في مونديال الأندية الشهر المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كولينا في مؤتمر دبي: تقنية الفيديو عادلة 100 %

وأكد كولينا، في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا على الإنترنت "نعمل معا، بالإضافة إلى ماسيمو بوساكا وعناصر أخرى من أجل تهيئة أفضل الظروف. كان هناك بعض المدربين ضمن طاقم الإعداد منذ بطولة كأس القارات من أجل توفير المعلومات حول الفرق وخططها التكتيكية ولاعبيها. فيسبوك كان عنصرا إيجابيا للغاية".

وأعرب كولينا، عقب انتهاء الدورة الإعدادية المقامة في أبوظبي لتأهيل الحكام المختارين مبدئيا للمشاركة في كأس العالم، عن رضاه عن العمل بشكل جماعي والمساهمة بخبراته في مجال التحكيم، على الرغم من أن الأمر "لا يقارن" عندما كان داخل المستطيل الأخضر.

وأضاف "ما زلت أحلم بتحكيم المباريات لكن علي تقبل أن هذه هي سنة الحياة، ولقد انطوت صفحة في حياتي. ولهذا فأحب أن أظل متواجدا داخل التحكيم بهذه الطريقة. سأكون دائما هنا للمساعدة".

وترأس كولينا، أفضل حكم في العالم 6 مرات متتالية منذ 1998 وحتى 2003 ، الدورة التي شارك فيها 36 حكما تم اختيارهم مبدئيا للمشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل، وبطولة العالم للأندية خلال الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر المقبل.

تعليقات