سياسة

كولومبيا تحقق في احتمال وجود مؤامرة لاغتيال الرئيس إيفان دوكي

الأحد 2018.12.30 12:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
رئيس كولومبيا إيفان دوكي

رئيس كولومبيا إيفان دوكي

أعلن وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروخيلو أن سلطات بلاده تحقق في احتمال وجود مؤامرة لاغتيال الرئيس إيفان دوكي ربما تضم فنزويليين تم اعتقالهم وبحوزتهم أسلحة ثقيلة.

وقال تروخيلو، في تصريحات نقلتها "رويترز"، الأحد، إن هناك معلومات مخابراتية تشير إلى وجود خطط "حقيقية" لاستهداف دوكي الذي تولى السلطة في أغسطس/آب، وإن السلطات اعتقلت 3 فنزويليين في الآونة الأخيرة وبحوزتهم أسلحة ثقيلة.

وأشار تروخيلو إلى أن المخابرات الكولومبية تجري تحقيقات منذ عدة أشهر في هجمات محتملة لاستهداف دوكي اليميني البالغ من العمر 42 عاما الذي يُعد من أشد منتقدي حكومة فنزويلا الاشتراكية بزعامة الرئيس نيكولاس مادورو والذي يصفه بأنه "ديكتاتور".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد اتهم كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية بتدبير محاولة اغتياله في شهر أغسطس/آب الماضي.

وقال مادورو في كلمة له عقب نجاته من محاولة الاغتيال إن جسما طائرا انفجر أمامه أثناء إلقاء كلمته خلال إحدى المناسبات العسكرية.

وفى بوجوتا، رفض مصدر في الرئاسة الكولومبية اتهام الرئيس مادورو نظيره رئيس كولومبيا السابق خوان مانويل سانتوس بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدفه، مؤكدا أن هذا الاتهام "لا أساس له".

تعليقات