ثقافة

مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم" تعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم

الأحد 2018.5.6 11:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
أحد الأعمال المشاركة في مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم"

أحد الأعمال المشاركة في مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم"

أعلنت مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم"، إحدى أهم المسابقات في مجال الإبداع الإعلامي، الخميس، عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم في دورتها الـ5.

تستقبل المسابقة المشاركات حتى موعد أقصاه 13 مايو 2018، حيث ستغلق منصة استقبال المشاركات في تمام الساعة 6 مساءً من ذات اليوم.

وسيقوم أعضاء لجنة التحكيم، البالغ عددهم 10 أعضاء، بتقييم المشاركات ضمن فئات التصوير الـ6، إلى جانب الفئات الجديدة التي تمت إضافتها في الدورة الحالية، والتي تضم فئة الأفلام القصيرة وفئتي الأعمال الإبداعية في مجال الفنون والكتابة للطلاب. وتفوق القيمة الإجمالية للجوائز التي ستقدمها المسابقة 600 ألف درهم إماراتي (163.488 ألف دولار).

وتتضمن لجنة التحكيم زيد أبو حمدان، كاتب السيناريو وصانع الأفلام الأردني وله فيلم قصير باسم "برام وحمزة"؛ وليندسي بيري، صحفية إنجليزية مستقلة ومؤسسة مدوّنة "أربيان نوتس" التي تتمحور حول السفر والحياة في أبوظبي من أعين المقيمين؛ ومطر بن لاحج، فنان إماراتي في مجال الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي وهو مؤسس معرض "مرسم مطر"؛ وليو وونغ، محاضر في كلّية التقنية العليا وهو مخرج ومنتج ومصور وممثل من لوس أنجلوس، وتم ترشيحه جائزة الأوسكار في فئة المنتجين؛ وأحمد يوسف المهيري، مصور إماراتي؛ وإيمان طلال السيّد، وهي صانعة أفلام إماراتية حازت جائزة أفضل فيلم عن فيلمها "الاختيار" في برنامج استوديو الفيلم العربي ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2017؛ وأحمد اليافعي، مؤسس مجمع أبوظبي للفنون "أرت هاب"، وهو أول مجتمع فني يتم تأسيسه في دولة الإمارات؛ ويوسف الحبشي، المصوّر الإماراتي المتخصص في مجال تصوير "الماكرو" و"المايكرو"؛ وهدى بن رضا، المحامية الإماراتية المبدعة في مجال التصوير الفوتوغرافي الجوي؛ وعبدالله الشامي، مستشار ثقافي لمؤسسة لورد للموارد الثقافية والشريك الإداري في "ماد سوليوشنز"، أول استوديو سينمائي عربي متكامل متخصص في إنتاج وتسويق وتوزيع الأفلام العربية في العالم.

وترحب مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم" بالمشاركات من جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى تشجيع المشاركين على استكشاف أبوظبي، وتقديم صور مختلفة للإمارة تعكس وجهات نظرهم المتنوعة؛ عبر وسائط التصوير الفوتوغرافي أو الأعمال السينمائية أو الفنون أو الكتابة الإبداعية.

وتدعو المسابقة المواهب المبدعة للمشاركة بأعمالهم الفنية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة www.ourabudhabi.ae/ADTYE في موعد أقصاه 13 مايو. وترحب المسابقة بالجميع، بمن فيهم المواطنون والوافدون والزوّار والخبراء والطلاب والهواة.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تكون المشاريع المقدمة غير منشورة من قبل؛ سواءً كانت صوراً فوتوغرافية أو أفلاماً لإمارة أبوظبي والتي تشمل مدينة أبوظبي، ومنطقة العين، ومنطقة الظفرة.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل خاص سيقام في شهر سبتمبر 2018.

الجدير بالذكر أن الأعمال الفنية المتأهلة والفائزة سيتم استخدامها في الحملات التسويقية للترويج عن إمارة أبوظبي.

تعليقات