رياضة

كونتي يوضح موقفه من الاعتماد على شباب تشيلسي

الأحد 2017.8.27 02:08 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
كونتي يوضح موقفه من الاعتماد على شباب تشيلسي

أنطونيو كونتي

كشف الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، عن سبب عزوفه عن الاعتماد على اللاعبين الشباب من ناشئي أكاديمية النادي، حيث يرى أنه لا يوجد لاعب من ناشئي "البلوز" يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي في الفريق، من أجل المنافسة على الألقاب.

كونتي مستاء من استدعاء هازارد لمنتخب بلجيكا

وقال كونتي في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليجراف" البريطانية: "أود منح شباب الأكاديمية فرص بالتأكيد، لكن السؤال هل نود تحقيق الألقاب أم تصعيد اللاعبين الصغار؟، إنهما طريقين مختلفين، لذلك عليك أن تختار بين تطوير الشباب أو المنافسة على البطولات".

وأضاف: "أحضروا لاعبا من الأكاديمية يستحق اللعب في فريق عظيم مثل تشيلسي بشكل منتظم، وسوف امنحه الفرصة على الفور، لا أنسى أنني بدأت مسيرتي بالدوري الإيطالي في سن الـ 16 عاما، لذا فأنا أول مدرب سيرغب بمنح الشباب فرص، لأن هناك من فعل معي ذلك من قبل".

وواصل: "لكن قبل ذلك يجب أن يكون هناك لاعبين جيدين بما فيه الكفاية، لقد اعتمدت سابقا على بول بوجبا في سن الـ 18 عاما كلاعب أساسي عندما كنت في يوفنتوس".

وأتم: "من المهم أن نمتلك نواة من اللاعبين الإنجليز بالفريق، أقدر ذلك لكن فريق بحجم تشيلسي يجب أن يعتمد على لاعبين جيدين بشكل يتيح له المنافسة بقوة".

وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق إلى رغبة كونتي في ضم عدد من لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أبرزهم الإنجليزيان أليكس أوكسليد تشامبرلين جناح أرسنال، وداني درينكووتر لاعب وسط ليستر سيتي، حتى أن المدرب الإيطالي دخل في صدام مع إدارة ناديه بسبب تأخر إتمام الصفقات.

ونجح تشيلسي حتى الأن في ضم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد، بجانب المدافع الألماني أنطوني روديجير من روما، ولاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو من موناكو.


تعليقات