رياضة

كونتي يشيد بـ "البديل الحاسم" باتشواي

الخميس 2017.9.28 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
كونتي مدرب تشيلسي

أنطونيو كونتي

امتدح انطونيو كونتي مدرب تشيلسي المهاجم ميشي باتشواي بسبب التزامه وتحليه بالصبر بعدما أثبت اللاعب البلجيكي قدرته على تسجيل الأهداف الحاسمة إذ هز الشباك قبيل النهاية ليقود فريقه اللندني للفوز 2-1 على أتليتيكو مدريد في دروي أبطال أوروبا الأربعاء. 

وعانى اللاعب البلجيكي للتأقلم مع تشيلسي منذ انتقاله إليه مقابل 40 مليون يورو (46.99 مليون دولار) من مرسيليا في 2016 لكنه أحرز 3 أهداف حاسمة للفريق.

وفي الموسم الماضي شارك كبديل ليحرز هدف الفوز الوحيد على وست بروميتش البيون ليفوز تشيلسي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز وفي الموسم ذاته أحرز هدف التعادل في الفوز 2-1 على واتفورد وهو ما مهد الطريق أمام الفريق نحو اللقب.

وأبلغ كونتي مؤتمرا صحفيا "كان هدفا مهما للغاية بالنسبة لميشي. لا تنسوا أنه لاعب شاب أيضا وعانى كثيرا في الموسم الماضي لفهم الدوري.

وأضاف: "أعتقد أنه يتطور والتزامه كان جيدا طيلة الفترة الانتقالية. أمامه مجال كبير للتحسن ويجب عليه مواصلة العمل بهذه الطريقة لأنه في كل مرة تحصل على فرصة للعب يجب أن تثبت جدارتك بذلك".

وشارك اللاعب البالغ عمره 23 عاما في مباراة واحدة في التشكيلة الأساسية في الدوري في الموسم الماضي ومرة واحدة حتى الآن هذا الموسم حتى بعد استبعاد دييجو كوستا من الفريق قبل انتقاله إلى أتليتيكو مدريد.

وعلى العكس كانت بداية الفارو موراتا مذهلة منذ انتقاله إلى تشيلسي قادما من ريال مدريد وألغى تقدم انطوان جريزمان من ركلة جزاء ليدرك الفريق الزائر التعادل في الشوط الثاني محرزا هدفه السابع هذا الموسم.

وأهدر المهاجم الاسباني فرصة خطيرة لحسم المباراة عندما انفرد بالحارس يان اوبلاك لكن باتشواي شارك بدلا منه ليحرز هدف الفوز بعد تمريرة من ماركوس الونسو ويرفع رصيده إلى خمسة أهداف في ست مباريات.

وقال كونتي الذي أشار إلى أن القوة البدنية للاعب البلجيكي منحته شيئا يضيفه للفريق من على مقاعد البدلاء "بالنسبة لأي مهاجم فإن التسجيل هو مهم للثقة".

وتابع "وبالنسبة لي فمن المهم أن أفهمه أنه يسير على الطريق الصحيح. أريد هذا النوع من اللاعبين الذين يتمتعون بقوة بدنية كبيرة لتكون أمامي فرصة لإجراء التغييرات في كل مباراة".

وقال ايدن هازارد جناح تشيلسي "ميشي يهز الشباك في كل مرة يكون فيها على أرض الملعب. يمكنه التسجيل في كل مرة. أنا سعيد لأجله".


تعليقات