اقتصاد

"الإمارات للمستثمرين" يبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان

السبت 2018.10.20 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، خلال لقائه خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الإمارات سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الاستثمار. 

وكان مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وقع في شهر يوليو الماضي، بمدينة أستانا، مذكرة تفاهم مع نظيره في الاختصاصات الاستثمارية، "كازاخ أنفست"، لبرمجة التعاون في تنفيذ ما تحرص عليه قيادتا البلدين الصديقين من التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

وعبر الجروان عن تقديره لما تقوم به سفارة كازاخستان وهي تواصل عرض الفرص الاستثمارية التي يتولاها مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج بالدارسة والتقييم، مضيفا "المجلس الذي يشكل مظلة تواصل وتعزيز للشركات الكبرى الأعضاء فيه، يعمل بشكل مؤسسي لاستكشاف وتقييم الفرص الاستثمارية التي تتطلع لها الشركات الإماراتية في القطاعين".

وأعرب أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج عن الأمل بإمكانية زيارة وفد من المجلس إلى كازاخستان في موعد تم الاتفاق عليه مبدئيا في مايو 2019.

بدوره أعرب سفير كازاخستان، لاما شريف، عن تقديره البالغ لما يقوم به مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج من جهد متصل في استطلاع فرص تنويع الاستثمار وتقييم التجارب الاستثمارية والتنموية التي ارتادتها كبريات شركات القطاعين الإمارتية في كازاخستان.

ونوه بأن البلدين الصديقين يرتبطان بجملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أسهمت في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري عربي لكازاخستان.


تعليقات