رياضة

إندبنديينتي يتوج بطلا لكأس سودأمريكانا للمرة الثانية

الخميس 2017.12.14 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
كأس سودأمريكانا

إندبيندينتي الأرجنتيني

توج إندبنديينتي الأرجنتيني بطلا لكأس سودأمريكانا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على حساب فلامنجو البرازيلي، ليفوز بلقب جديد أمام نفس المنافس وعلى نفس الملعب ماراكانا بريو دي جانيرو بعدما حصد عام 1995 كأس سوبر أمريكا الجنوبية. 

ونجح إندبنديينتي في الخروج متعادلا فجر الخميس في لقاء إياب الدور النهائي بهدف لمثله، لينجح في إحراز اللقب، بعد فوزه ذهابا بهدفين لواحد في بوينوس آيرس.

وبهذا اللقب الثاني له بالبطولة بعد عام 2010 ، يضيف إندبنديينتي لقبا دوليا آخر بعد سبعة أعوام من الصيام، ليعادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة التي تعد ثاني أكبر البطولات في القارة للأندية، والذي يحمله بوكا جونيورز.

تقدم فلامنجو، النادي الأشهر في البرازيل، بهدف أول بعد مرور 30 دقيقة بواسطة اللاعب الشاب لوكاس باكيتا، الذي كان أفضل لاعبيه في الملعب الذي امتلأ بالجماهير التي تخطت الـ62 ألف متفرج، بينهم 4 آلاف أرجنتيني فقط.

وجاء الهدف من متابعة لركلة حرة مباشرة لينجح اللاعب صاحب الـ20 عاما في تحويلها إلى داخل شباك الضيوف.

لكن التعادل جاء سريعا لإندبنديينتي من ركلة جزاء نفذها إيزيكييل باركو (ق39) بعد تعرض ماكسي ميزا للعرقلة داخل المنطقة.

وتراجع الضيوف بعد هدف التعادل للدفاع عن مرماهم طيلة الشوط الثاني، مع فشل فيزو وباكيتا في تسجيل الهدف الثاني، الذي كان سيقودهم ربما إلى ركلات ترجيح.

وحتى مع نزول الشاب فينيسيوس جونيورز (ق56) والذي تعاقد معه ريال مدريد في صفقة مليونية، لم ينجح فلامنجو في التقدم مجددا لينتهي اللقاء بالتعادل وتتويج إندبنديينتي وسط حسرة الجماهير البرازيلية.

وبهذا الشكل يضمن إندبنديينتي المشاركة في بطولة كأس ليبرتادوريس العام القادم، وسيخوض كذلك مواجهة السوبر القاري "ريكوبا سودأميريكانا" أمام جريميو البرازيلي، بطل ليبرتادوريس.


تعليقات