صناعة صينية تفلت من عدوى كورونا وتحقق 8 مليارات أرباحا
تقرير لوكالة سي إن جي للأبحاث يقول إن عائدات سوق ألعاب الإنترنت في الصين بلغت 7.79 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام
حقق قطاع صناعة ألعاب الهواتف في الصين نموا قويا تجاوز 49% خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، وفقا لما ذكره تقرير حديث.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، السبت، عن تقرير لوكالة "سي إن جي" للأبحاث أن عائدات سوق ألعاب الإنترنت في الصين بلغت نحو 55 مليار يوان (نحو 7.79 مليار دولار أمريكي)، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
- ترامب يتوعد بفرض رسوم جمركية على الصين بسبب كورونا
- ستارباكس الأمريكية تستثمر في شركات التكنولوجيا بالصين
وفي خضم وباء كورونا، صارت الألعاب بديلا مهما للتفاعل الاجتماعي، ونقلت الوكالة عن وانج شيوي، المؤسس المشارك لـ"سي إن جي"، القول إن الطلب المتزايد من المستخدمين على الترفيه عبر الإنترنت عزز الاستهلاك الرقمي بشكل كبير.
وذكر التقرير أنه من بين أفضل 50 منتجا لألعاب الهواتف في الصين، أظهرت الألعاب التي تم تكييفها مع حقوق الملكية الفكرية اتجاها تصاعديا، واكتسبت الألعاب المقتبسة من الروايات شعبية.
وفي سياق متصل، قامت شركات الألعاب والمؤسسات المعنية بتطوير عدد من الألعاب العلمية الشعبية المتعلقة بالوقاية من الوباء، الأمر الذي حقق أداء جيدا في السوق.
وأظهرت بيانات سابقة أن إيرادات المبيعات في سوق ألعاب الأجهزة المحمولة في الصين وصلت إلى 151.37 مليار يوان في عام 2019، بزيادة سنوية نسبتها 13%.