صحة

مجلس مستقبل التعزيز البشري يستكشف لغز إطالة عمر الإنسان

الإثنين 2018.11.12 09:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
مجلس مستقبل التعزيز البشري يستكشف "لغز" إطالة عمر الإنسان

مجلس مستقبل التعزيز البشري يستكشف "لغز" إطالة عمر الإنسان

استعرض مجلس مستقبل التعزيز البشري وإطالة عمر الإنسان، ضمن أعمال مجالس المستقبل العالمية في دورتها الثالثة التي تعقد بدبي، بالشراكة بين حكومة دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، الآثار المستقبلية للتطورات في مجال تعزيز الإنسان وانعكاساتها على الصناعة والحكومات والمجتمع في المستقبل. 

ويطرح تزايد العمر الصحي للبشر بشكل سريع، والتأخر الملحوظ على سن شيخوخة الإنسان، أسئلة محيرة تتمثل الآن لدى مجتمع العلماء والمتخصصين والباحثين في ما يمكن تسميته "لغز إطالة عمر الإنسان".  

وأكد المجتمعون أن التطورات العلمية والتكنولوجية الكبيرة والمتسارعة في مجال تحسين صحة الإنسان، تتطلب تغييرا كبيرا يتضمن تصميم نماذج حوكمة مبتكرة تضمن مضاعفة فوائدها، والاستفادة من الحلول التي توفرها في مختلف المجالات، ومراقبة التحديات المرتبطة بها والاستعداد لتطوراتها. 

الآثار المستقبلية للتقنيات العصبية 

استشرف مجلس مستقبل الأعصاب والدماغ، مستقبل التطورات في مجال التقنيات العصبية، وآثارها المتوقعة على الصناعة والحكومات والمجتمع. 

وأكد أعضاء المجلس أهمية تصميم نماذج حوكمة مبتكرة تضمن تعزيز الاستفادة من هذه التقنيات، ومراقبة المخاطر المرتبطة بها بشكل مستمر واستباقي، لمواجهة أي تحديات تفرضها في الوقت المناسب.

وتطرق المجلس إلى تأثير التطورات التقنية العصبية على مختلف القطاعات، وانعكاسات تطبيقها على الحكومات والمجتمعات، واستعرضوا عددا من النماذج والابتكارات الجديدة، والحلول المستقبلية التي ينطوي عليها هذا المجال العلمي. 

وتعقد حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الدورة الثالثة لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويشارك فيها أكثر من 700 من العلماء ومستشرفي المستقبل والخبراء، ضمن 38 مجلسا تستشرف مستقبل القطاعات الحيوية لوضع حلول عملية لتحدياتها.

تعليقات