رياضة

تقارير.. كوتينيو يؤجل انتقال محمد صلاح إلى برشلونة

الأربعاء 2018.11.21 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح وفيليبي كوتينيو

محمد صلاح وفيليبي كوتينيو

تسبب انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في حرمان نجوم "الريدز"، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح من الانتقال إلى النادي الكتالوني قبل انتهاء الموسم المقبل.

مدافع ليفربول: محمد صلاح لاعب استثنائي

وحاول برشلونة التعاقد مع كوتينيو خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية، ولكن ليفربول رفض جميع محاولاته، قبل أن ينجح النادي الكتالوني في التعاقد مع النجم البرازيلي مقابل 160 مليون يورو في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأكدت تقارير صحفية أبرزتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن العقد المُبرم بين ليفربول وبرشلونة يقتضي دفع النادي الكتالوني 100 مليون يورو كمبلغ إضافي في حالة التعاقد مع أي لاعب من "الريدز" قبل انتهاء موسم 2019-2020.

وارتبط اسم برشلونة بالرغبة في التعاقد مع العديد من لاعبي ليفربول في الفترة الأخيرة، على رأسهم محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة كان رافضا لفكرة وضع هذا الشرط في العقد المُبرم بين الفريقين، إلا أن إصرار ليفربول عليه بعد رفض إتمام الصفقة في أكثر من مناسبة دفع النادي الكتالوني إلى الموافقة على الشرط.

ووفقا للقيمة السوقية للنجم المصري الوقت الحالي، فسيكون النادي الإسباني مضطرا إلى كسر المبلغ القياسي في التعاقدات، والمُسجل باسم لاعبه البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 222 مليون يورو.

وتبلغ القيمة السوقية لمحمد صلاح 150 مليون يورو، ما يعني أن برشلونة سيكون مضطرا إلى دفع 250 مليون يورو من أجل التعاقد معه قبل نهاية الموسم الحالي، وهو ما قد يتسبب في تأجيل التفكير في ضمه لحين انتهاء هذا الموسم.

يُذكر أن محمد صلاح يعد من أبرز اللاعبين الذين قدموا مستويات مميزة في الموسم الماضي، إذ حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل لاعب في المسابقة، كما أصبح ثالث أفضل لاعب في أوروبا والعالم، بالإضافة إلى حصوله على جائزة بوشكاش كأفضل هدف في 2018.

تعليقات