اقتصاد

مسؤول سعودي: زيارة محمد بن سلمان لبريطانيا تدعم الاستثمار بين البلدين

الثلاثاء 2018.3.6 02:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قال الأمين العام للجنة السعودية للتجارة الدولية عمر باحليوة، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى بريطانيا تعد فرصة مهمة لكلا البلدين لتطوير علاقات التجارة والاستثمار بشكل أكبر .

محمد بن سلمان لـ"تلجراف": العلاقة بين السعودية وبريطانيا تاريخية

وأوضح باحليوة في مقال على صحيفة "سيتي إيه إم" البريطانية الاقتصادية، إن العلاقات بين البلدين تاريخية، مشيرًا إلى أنهما يتمتعان بصداقة وثيقة يعود تاريخها إلى 100 عام مضت.

ويضيف أن ما يجعل توقيت زيارة الأمير محمد بن سلمان مختلفا هو التغييرات الجوهرية التي تحدث الآن في كلا البلدين.

وأشار باحليوة إلى أنه في المملكة المتحدة، فإن الرحيل المرتقب من الاتحاد الأوروبي ضخ حماسا جديدا في العلاقات التجارية العالمية، مضيفا أن إبرام اتفاقات التجارة الحرة مع الكتل الاقتصادية الكبرى – مثل مجلس التعاون الخليجي الذي تقوده السعودية – سيثبت جدية التطلعات التجارية البريطانية وجاذبيتها الدائمة.


وتابع"الزيارة تستهدف تدعيم فرص الاستثمار وتوضيح كيف يمكن للبلدين تطوير العمل معا"، مضيفا "السعودية تشهد تطورات اقتصادية متسارعة وتضع عينها دائما نصب الهدف المعلن بإنهاء اعتمادها على النفط".

وأضاف باحليوة أن الزيارة سيتم من خلالها عرض فرص الاستثمار في السعودية للاستفادة من النمو الاقتصادي السعودي، مشيرا إلى أنه سيتم السعي نحو عقد الصفقات التجارية مع التركيز على خلق فرص العمل في كلا البلدين.

واختتم الأمين العام مقاله بالقول إن الزيارة مناسبة فريدة حقا، فكلا البلدين يمر بتطورات مهمه في تاريخه، موضحا أنه سيتابع الأحداث باهتمام من الرياض، متمنيا كل النجاح لجميع الأطراف.


تعليقات