رياضة

شاكير.. أيقونة حظ ريال مدريد أمام بايرن ميونيخ

الأحد 2018.4.29 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 518قراءة
  • 0 تعليق
جونيت شاكير

جونيت شاكير

يمثل الحكم التركي جونيت شاكير، الذي سيدير لقاء ريال مدريد وبايرن ميونيخ، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فألا حسنا لريال مدريد، ويزيد من حظوظ الفريق الملكي في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

زيدان يحدد بديل كارباخال أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال

بايرن يستعد للريال بأصغر تشكيلة منذ 47 عاما

وأدار شاكير الموسم الماضي 2016-2017 لقاء إياب نصف النهائي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، الذي شهد تأهل الريال للنهائي رغم خسارته 1-2، لسابق فوزه 3-0 ذهاباً.

وفي الموسم قبل الماضي أدار شاكير في ملعب إليانز آرينا لقاء إياب نصف النهائي أيضاً، الذي شهد خروج البايرن أمام أتلتيكو مدريد أيضاً، رغم فوز البافاري 2-1، احتكاماً لقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين لخسارته 0-1 خارج ملعبه.

وفي الإطار نفسه، ستكون هذه المباراة هي الثالثة على التوالي التي يديرها شاكير للريال في نصف النهائي، حيث أدار في 2016 تعادل الفريق السلبي مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي بملعب الاتحاد، بجانب مباراة أتلتيكو الموسم الماضي.

وإجمالاً، قاد شاكير للريال 9 مباريات فاز في 5 منها وآخرها الفوز 3-0 على يوفنتوس في ذهاب ربع النهائي هذا الموسم، وخسر لقاءين وتعادل مثلهما.

وبالنسبة لبايرن أدار شاكير 5 مباريات فاز في 4 منها، وكان آخرها الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان بختام دور المجموعات هذا الموسم، وخسر مرة واحدة كانت 2-0 أمام أرسنال في دور المجموعات لموسم 2015-2016.

يذكر أن الريال يكفيه الفوز أو التعادل أو الخسارة 1-0 كي يتأهل للنهائي الرابع في آخر 5 سنوات، بينما يتوجب على بايرن الفوز 2-0.

تعليقات