ثقافة

انطلاق الأيام الثقافية الإماراتية بالعاصمة الإسبانية مدريد

الإثنين 2017.10.16 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1136قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى إسبانيا

الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى إسبانيا

انطلقت فعاليات الأيام الثقافية الإماراتية في مدريد، الإثنين، بحضور الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى إسبانيا، ومجموعة من المثقفين والأكاديميين وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية.

وافتتحت الأيام الثقافية فعالياتها بأمسية أدبية في البيت العربي الذي يعتبر واحدا من أهم المؤسسات الثقافية الرسمية التي تعنى بالعلاقات الثقافية والدبلوماسية بين إسبانيا والعالم العربي. وتهدف الفعاليات التي من المرتقب أن تستمر 3 أيام متتالية، إلى مد جسور الثقافة والفن والأدب بين الإمارات وإسبانيا.


وأعربت حصة العتيبة، سفيرة الإمارات في مدريد، عن سعادتها بانطلاق الفعالية التي تمد الجسور الثقافية بين البلدين، مشيرة إلى أنها فرصة للتعريف بالمكانة المميزة التي وصلت لها الإمارات ودورها الثقافي في محيطها الإقليمي والدولي.

وأشاد بيدرو مارتينيز أبيال، مدير مؤسسة البيت العربي، بدور دولة الإمارات في نشر السلام حول العالم، ووصف حضورها الثقافي في إسبانيا بالمميز.

وأقيمت ضمن البرنامج، قراءات أدبية وشعرية شارك فيها كل من الشاعر طلال الجنيبي، والروائية إيمان اليوسف والشاعر خالد الظنحاني الذي يترأس مباردة سفراء زايد.


ويشرف على تنظيم الأيام الثقافية مبادرة "سفراء زايد" برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، تحت شعار "الإمارات.. جسر الثقافات"، ومن المرتقب أن تستمر فعاليات الأيام الثقافية حتى الـ18 من أكتوبر الجاري.


تعليقات