ثقافة

فن الدبلوماسية الثقافية تحت المجهر في معرض 421

الإثنين 2018.4.16 06:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

يستضيف معرض 421، بمركز الإبداع الفني والثقافي في أبوظبي، كل من نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، وزكي أنور نسيبة، وزير دولة إماراتي، في جلسة حوار تحت عنوان "دور الفن في الدبلوماسية الثقافية".


وستقام الجلسة بالتعاون مع الجناح الوطني للإمارات في بينالي البندقية التي سيديرها الكاتب والمعلق مشعل القرقاوي، غداً الثلاثاء، في معرض 421 بميناء زايد.


يشار إلى أن معرض 421 افتتح عام 2015 ليكون وجهة ثقافية تعمل على تشجيع التعبير الفني، ودعم عمليات الإدراك الفكري، من أجل إثراء المجتمع الإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تحويله من مستودعات تقع في ميناء زايد في إمارة أبوظبي، إلى مساحة للفن، والثقافة، والتصميم، والإبداع، والأداء، والموسيقى، مستقبلةً أعمال من قبل فنانين، ومصممين من الدولة ومن الخارج.

وتتمحور مهمة معرض 421 في المساهمة في الحوار العام، والتفاعل، وتعزيز الحركة الإبداعية في دولة الإمارات، من خلال البرامج الثقافية، والمشروعات الفنية. يهدف معرض 421 إلى أن يكون منصة تستضيف سلسلة من المعارض الفنية وعروض الفنانين، بالإضافة إلى توسيع نطاقات الإبداع لتصل جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

تعليقات